مدفيديف يعدل بقيادة القوات المسلحة الروسية ..اعتقالات معارضين بوتين

أجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الأحد 7/5/2012 أي قبل يوم واحد من انتهاء فترته الرئاسية، تعديلات في القيادة العليا للقوات المسلحة الروسية.

وعين مدفيديف وفقاً لوكالة “ايتارتاس” الروسية الفريق البحري فيكتور تشيريكوف في منصب قائد الأسطول البحري الحربي الروسي، بعد أن أعفى الأميرال فلاديمير فيسوتسكي من هذا المنصب.

كما عين مدفيديف اللواء الطيار فيكتور بونداريف في منصب قائد سلاح الجو. أما الفريق أول ألكسندر زيلين الذي أعفاه مدفيديف من منصب قائد سلاح الجو في أواخر أبريل/نيسان الماضي، فعينه الرئيس بمرسومه الصادر يوم الأحد، في منصب مساعد وزير الدفاع، علما أنه سيشرف على مسائل الطيران الحربي في الحكومة.

وكان مدفيديف قبل أسبوع قد أعفى الفريق أول ألكسندر بوستنيكوف من منصب قائد القوات البرية وعين في مكانه الفريق أول فلاديمير تشيركين.

وتأتي هذه القرارات في إطار التعديلات الواسعة التي يجريها مدفيديف في الأسابيع الأخيرة من حكمه. وقد طالت التعديلات العديد من رؤساء الأقاليم وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين في الدولة.

تجدر الإشارة إلى ان فيكتور بونداريف (من مواليد فورونيج، 1959) تخرج في الكلية العليا للقوات الجوية في مدينة بوريسوغليبسك، ومن ثم في الأكاديمية العسكرية التابعة للأركان العامة الروسية. وشغل بونداريف قبل تعيينه قائدا للقوات الجوية الروسية، منصب النائب الأول لقائد سلاح الجو الروسي. ويذكر أن بونداريف حائز على لقب “بطل روسيا” في عام 2005.

أما فيكتور تشيركوف (من مواليد مدينة ألما آتا، 1959) القائد الجديد للأسطول البحري الحربي الروسي، فقد تخرج في كلية ماكاروف العليا للقوات البحرية، وفي وقت لاحق في الأكاديمية العسكرية للأركان العامة الروسية.

وقد أدى الخدمة العسكرية على متن سفن حراسة مضادة للغواصات، كما تولى قيادة أركان وحدات مختلفة للقوات البحرية مرابطة في المناطق الشمالية والشرقية. وبدءا من العام 2009 تولى تشيركوف منصب قائد أسطول بحر البلطيق التابع للأسطول الحربي الروسي.

اعتقالات لمعارضين خلال تجمع مناهض لبوتين بموسكو

اعلنت الشرطة الروسية في بيان اعتقال اكثر من 250 معارضا الاحد ٦/٥/٢٠١٢ خلال تجمع في موسكو مناهض للرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين عشية تسلمه منصبه.

وقالت شرطة موسكو وفقا لوكالة “فرانس برس”: “تم اعتقال اكثر من 250 شخصا في وسط موسكو لقيامهم باعمال غير قانونية”.

وكان تجمع المعارضة في موسكو تحول في وقت سابق الى مواجهات مع عناصر الشرطة الذين انهالوا ضربا بالهراوات على المتظاهرين لتفريقهم.

واوضحت الشرطة في بيان اخر ان من بين المعتقلين زعيم جبهة اليسار سيرغي اودالتسوف ونائب رئيس الوزراء السابق والمعارض بوريس نيمتسوف والمعارض والمدون الكسي نافالني.

وبدأ التجمع الذي شارك فيه عشرات الالاف وفق المعارضة وثمانية الاف وفق الشرطة قرابة الساعة 11,00 ت غ وسار المعارضون في اتجاه ساحة بولوتنايا حيث اندلعت المواجهات مع شرطة مكافحة الشغب.

والاثنين سيعود بوتين بعد تولي رئاسة الوزراء لاربع سنوات، الى الكرملين بعد ان ترك سدة الرئاسة في 2008 لديمتري مدفيديف لان الدستور لا يسمح بتولي هذا المنصب لثلاث ولايات متعاقبة.

وفي اليوم نفسه بعد حفل التنصيب، سيبدأ مجلس الدوما اجراءات تعيين رئيس الوزراء الجديد الذي يتوقع ان يكون مدفيديف.

وبوتين الذي انتخب رئيسا لروسيا لولاية من ست سنوات بحصوله على 64% من الاصوات، سيضطر الى التعايش مع استياء قسم من الشعب الروسي بعد ان واجه حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ وصوله الى الكرملين في العام الفين بسبب اتهامات بالتزوير في الانتخابات التشريعية في كانون الاول/ديسمبر والرئاسية في اذار/مارس.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

القبض على شخصين يمارسان السرقة في دمشق

شام تايمز – متابعة قبضت دورية من قسم شرطة شرطة القدم في دمشق، على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.