الرئيسية » news bar » انتر ميلان يزف يوفنتوس بطلاً للدوري.. الشياطين الحمر يحتفظون بحلم الدوري

انتر ميلان يزف يوفنتوس بطلاً للدوري.. الشياطين الحمر يحتفظون بحلم الدوري

حقق فريق يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي (الكاليشتو) لموسم 2011/2012، وذلك للمرة ال28 في تاريخه بعد الفوز على كالياري بهدفين نظيفين في الأسبوع السابع والثلاثين من المسابقة، أي قبل النهاية بجولة وحيدة، وساهم في ذلك خسارة ميلان على يد انترميلان بثلاثية دييجو ميليتو وهدف مايكون، مقابل هدفين لزلاتان إبراهيموفيتش (4-2).

واستحق اليوفي لقب الكاليتشو بجدارة، حيث لم يتلق هزيمة واحدة خلال مبارياته التي خاضها في الموسم الحالي، ليستيعد اللقاب الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2002/2003، باستثناء موسم 2006/2007 الذي فاز به فريق السيدة العجوز ولكنه راح للإنتر بعد قرار “الهبوط” بسبب قضية التلاعب الشهيرة.

ورفع يوفنتوس رصيده من النقاط للرقم 91 بفارق 4 نقاط عن الميلان الوصيف، لتصبح الجولة الأخيرة للفريقين تحصيل حاصل. سجل هدفي اللقاء فوسينتش في الدقيقة السادسة والمدافع كانيني (في مرماه) في الدقيقة 75.

بدأ المدير الفني للسيدة العجوز انطونيو كونتي المباراة بتشكيل 3-5-2، حيث أشرك اليساندرو ماتري وميركو فوسينتيش في خط الهجوم، فيما دفع مدرب كالياري ماسيمو فيكادنتي بالمهاجمين فيريرا وريبيرو.

لم ينتظر اليوفي كثيراً واستطاع تسجيل هدفه الأول في الدقيقة السادسة عن طريق ميركو فوسينيتش الذي هرب من الرقابة الدفاعية وتسلم كرته بمهارة وسدد من بين قدمي الحارس ميكايل أجازي، ليعلن المهاجم عن هدف أول مبكر.

سيطر فريق السيدة العجوز على معظم فترات المباراة ولكنه لم ينجح في شن هجمات عديدة على مرمى كالياري الذي أحكم دفاعه جيداً بفضل أسلوب 4-3-1-2، إلا أن اليوفي لم يستسلم وأضاع لاعبوه فرصاً قليلة ولكنها خطيرة كادت أن تقلب الموازين في المباراة.

وكاد مارتين كاسيرس أن يضاعف النتيجة من رأسية رائعة ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس. وتسببت النيران الصديقة في هدف اليوفي الثاني، حينما أطلق بوريللو تمريرة طولية حولها المدافع كانيني في الشباك بشكل “رائع” في الدقيقة 75. أدى اليوفي المباراة بانضباط مستغلاً خسارة الميلان، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة معلناً تتويج السيدة العجوز بلقب الكاليتشو.

انتر يسحق ميلان برباعية ويهدي “الأعداء” أغلى كأس

وأسدى إنتر ميلان ونجمه دييغو ألبرتو ميليتو خدمة جليلة ليوفنتوس بفوزه على جاره ميلان 4-2، في مباراة سجل خلالها ميليتو ثلاثية (هاتريك) للإنتر.

وتقدم إنتر ميلان بهدف سجله دييغو ألبرتو ميليتو في الدقيقة 14 ثم رد ميلان بهدفين سجلهما النجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقتين 44 و46، وجاء أولهما من ضربة جزاء.

وبعدها حسم إنتر ميلان المباراة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها ميليتو (هدفان) في الدقيقتين 52 و80 من ضربتي جزاء ومايكون في الدقيقة 87.

الشياطين الحمر يحتفظون بحلم الدفاع عن اللقب

احتفظ فريق مانشستر يونايتد ببصيص من الأمل في الاحتفاظ بلقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه سوانزي سيتي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد 6 مايو/أيار على ملعب “أولد ترافورد”، في ختام منافسات المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة للبريمير ليغ.

سيطر أصحاب الأرض سيطرة كاملة على مجريات اللقاء، ولكن بالرغم من الفرص العديدة التي اتيحت لهم للتسجيل، فقد اكتفى الشياطين الحمر بهدفين فقط أحرزهما كل من المخضرم بول سكولز، والمهاجم أشلي يونغ في الدقيقتين الـ (20 و 41) من زمن الشوط الأول للمباراة،

حيث أهدر مهاجمو يونايتد فرصة تلو الأخرى عبر كل من المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز ” تشيشاريتو”، والهداف واين روني والكولومبي فالنسيا واشلي يونغ وغيرهم، وبالتالي فشلوا في تقليص فارق الأهداف عن المان سيتي.

وتساوى مانشستر يونايتد بعدد النقاط من جديد مع جاره مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف، ويبقى الشياطين الحمر على أمل الفوز بلقب البريمير ليغ للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الـ 20 في تاريخه، ولكن يتعين عليهم الفوز خارج أرضهم على فريق سندرلاند على ملعب “ستاديوم أوف لايت” في المرحلة الأخيرة، وانتظار هدية من فريق كوينز بارك رينجرز الذي يحل ضيفاً على فريق المان سيتي على ملعب “الاتحاد”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الاتحاد الأرجنتيني يعلن الحداد 7 أيام على وفاة مارادونا

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن حداد لمدة 7 أيام على وفاة النجم دييغو أرماندو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.