الرئيسية » news bar » ساركوزي يقر بهزيمته بالانتخابات ويهنئ هولاند بالفوز ..هولاند: سأكون رئيسا لكل الفرنسيين

ساركوزي يقر بهزيمته بالانتخابات ويهنئ هولاند بالفوز ..هولاند: سأكون رئيسا لكل الفرنسيين

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت يوم الأحد 6 مايو/أيار بنحو 52% من أصوات الناخبين، مما سيسمح بعودة اليسار إلى الأليزيه بعد غياب استغرق 17 عاما.

وكانت مؤسسات “سي اي اي” و”تي ان اس سوفريس” وايبسوس قد أفادت مساء يوم الأحد 6 مايو/أيار بأن هولاند حصل على 52% من الأصوات مقابل 48% لمنافسه الرئيس نيكولا ساركوزي.

وبذلك يصبح هولاند الرئيس اليساري الثاني بعد فرنسوا ميتران الذي حكم ما بين 1981 و1995، مع العلم ان اليسار كان في السلطة ما بين عامي 1997 و2002 في اطار صيغة تعايش بين رئيس حكومة يساري ورئيس يميني.

من جانبه أقر الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيقولا ساركوزي بهزيمته في الانتخابات الرئاسية وهنأ خصمه فرانسوا هولاند بفوزه.

وأكد ساركوزي في كلمة أقاها أمام أنصاره يوم الأحد أنه سوف لن يخوض الانتخابات البرلمانية في فرنسا في يونيو/حزيران المقبل.

هولاند: سأكون رئيسا لكل الفرنسيين

توجه فرانسوا هولاند بكلمة إلى الشعب الفرنسي بعد الاعلان عن النتائج الرسمية الاولية والتي تفيد بأنه فاز في معركة الانتخابات الرئاسية التي خاضها امام الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي.

وقال هولاند في كلمته “انني سأكون رئيسا لكل الفرنسيين” وعبر عن احترامه لقناعات كل من لم يصوت له في الانتخابات.

واكد انه سيلتزم بكل الوعود التي قدمها مشيرا إلى أن اول واجب لرئيس الجمهورية هو اشراك كل مواطن في العمل من أجل رفع التحديات. واضاف هولاند بانه سيعمل من اجل اخراج البلاد من الازمة الاقتصادية واعادة الانتاج إلى ما كان عليه، وقال اطلب من الفرنسيين محاسبة على شيئين اثنين هما العدالة والشباب.

وتجدر الاشارة إلى أن فرانسوا هولاند البالغ من العمر 58 عاما ولد في 12 آب/أغسطس 1954 في روان. درس الحقوق ثم التحق بالمدرسة الوطنية للإدارة، يعيش مع الصحافية فاليري تريرفيلر، لديه أربعة أبناء من رفيقته السابقة سيغولين رويال مرشحة الحزب الاشتراكي لرئاسيات 2007.

اشتغل خطة رئيس اللجنة الداعمة لفرانسوا ميتران في حملته الانتخابية سنة 1974، عضو في الحزب الاشتراكي 1979، مدير مكتب وزراء ميتران أكثر من مرة، السكرتير الأول للحزب الاشتراكي من 1997 إلى 2008، نائب في البرلمان عن منطقة الكوريز من 1988 حتى 1993 ثم من 2007 حتى اليوم. رئيس بلدية تول من 2001 حتى 2008.

وعمل نائب في البرلمان عن منطقة الكوريز ورئيس المجلس العام لمنطقة الكوريز وذلك منذ 2008.

وانتخب هولاند في الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكي في 16 أكتوبر/تشرين الثاني بشكل رسمي وبأغلبية واضحة كمرشح عن حزبه للانتخابات الرئاسية مع 56% من الأصوات.

روسيا اليوم – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

حلول جزرية لمخبز الزبدية وقاضي عسكر

شام تايمز- متابعة أكد مدير عام المخابز “زياد هزاع” أن المؤسسة تعمل على وضع خط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.