الرئيسية » news bar » روسيا: خطة عنان تعطي مردودها في سورية.. ومستوى العنف انخفض بشكل ملحوظ

روسيا: خطة عنان تعطي مردودها في سورية.. ومستوى العنف انخفض بشكل ملحوظ

قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف الأحد 6/5/2012، أن خطة المبعوث الدولي العربي كوفي عنان لوقف العنف في سورية تعطي مردودها.

وكتب غينادي غاتيلوف، على حسابه الخاص على موقع “تويتر”، وفقاً لوكالة “أنباء موسكو” الروسية: “أن خطة المبعوث المشترك لهيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية كوفي عنان بشأن تسوية الوضع في سورية أخذت تعطي مردودها”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي : “أن المراقبة التي أقامتها الأمم المتحدة من خلال المراقبين التابعين لها في سورية تظهر فعاليتها”.

وقال غاتيلوف “إنه يستند إلى ما جاء في تقرير رفعه إلى هيئة الأمم المتحدة رئيس بعثة مراقبيها في سورية”، الذي أشار إلى أن “مستوى العنف في سورية قد انخفض بشكل ملحوظ”.

هذا ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش قوله: “يبقى الوضع في سورية متوترا جدا، ولكننا لا نرتئي وضع الأمر في إطار دراماتيكي”.

وأضاف أنه “على الرغم من عدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار بصورة كاملة – وفق ملاحظات مراقبي الأمم المتحدة – إلا أن مستوى العنف في سورية تراجع إلى حد كبير”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في اتصال هاتفي مع كوفي عنان “إن موسكو ستواصل تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح مهمة عنان”، مشددا على عدم السماح بتهريب الأسلحة إلى سورية، اذ يؤدي ذلك إلى زعزعة الاستقرار في سورية وكل المنطقة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.