جامعة حلب تطالب الجهات المختصة بتحقيق شامل لكشف الملابسات ومعاقبة المتورطين

صدر بيان عن جامعة حلب توضح فيه ما حدث داخل الحرم الجامعي جاء فيه أبناءنا الأعزاء وطلابنا وطالبات جامعة حلب: جامعة حلب تنعي شهيدها الطالب ” يزن عبود” من طلاب كلية الهندسة الكهربائية ، وتتمنى لطلابه الخمسة المصابين بالشفاء العاجل.

وعلى إثر الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة الجامعية طلبت رئاسة الجامعة من الجهات المختصة فتح تحقيق شامل لكشف الملابسات ومعاقبة المتورطين.

وتعمل رئاسة الجامعة على إخلاء سبيل كافة الطلاب الموقوفين ليتمكنوا من الإلتحاق بامتحاناتهم.

ونظراً لما لحق ببعض الوحدات السكنية من تخريب فقد تقرر إخلاء المدينة الجامعية بشكل مؤقت حرصاً على سلامة الطلاب، ولتامين الهدوء والطمأنينة وجميع الخدمات اللازمة.

كما قررت رئاسة الجامعة إعادة فتح الوحدات السكنية المختصة للاناث اعتباراً من يوم الاحد6 -5  -2012، وذلك بعد ان تم إعادة تأهيلها .

وأما بالنسبة للوحدات السكنية الخاصة بالذكور، فستعلن رئاسة الجامعة إعادة فتحها فور الانتهاء من عملية الصيانة والتأهيل.

علماً بأنه قد تقرر إعطاء الطلاب عطلة مدتها 3أيام فقط(8-9-10)أيار 2012.

أبناءنا الطلبة :

نؤكد محبتنا لكم جميعاً ومن اي طيف كنتم ونهيب بكم أن تنشروا مشاعر المحبة والوئام فيما بينكم وان تلتفتوا لدراستكم وتحصيلكم العلمي أملين التقييد بالقوانين والانظمة الجامعية والحفاظ على سلامة الجامعة.

يُشار إلى أن المدينة الجامعة بحلب شهدت ليلة الأربعاء وصباح الخميس أعمال عنف إثر تظاهرة مناوئة للنظام سقط خلالها عدد من الضحايا والجرحى.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر محلية قولها “إن قوات الأمن السورية دخلت المدينة الجامعية في حلب لتفريق مظاهرة مساء الأربعاء، ما أدى إلى مواجهات بالحجارة بين الطلاب وقوات الأمن واللجان الشعبية”.

قال موقع جامعة حلب على الانترنت “إنه نظراً للظروف الحالية تعطل الكليات النظرية حتى موعد البدء بتقديم الامتحانات النظرية في الجامعة، وتعطل الكليات التطبيقية والمعاهد حتى تاريخ 13-5-2012 لإجراء الامتحانات العملية”.

وكشفت مصادر مطلعة في مدينة حلب أن القرار صدر بسبب المواجهات التي شهدتها المدينة الجامعية، كما صدر أيضاً قرار آخر يقضي بإخلاء المدينة الجامعية.

ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المدينة الجامعية في حلب 20 وحدة تضم أكثر من 15 آلف طالب، وكانت تشهد بين الحين والأخر خروج وتظاهرات ومواجهات بين المتظاهرين والموالين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

القبض على شخصين يمارسان السرقة في دمشق

شام تايمز – متابعة قبضت دورية من قسم شرطة شرطة القدم في دمشق، على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.