الرئيسية » news bar » فيورنتينا يستمر بدوري الأضواء .. الآرسنال مهدد بفقدان المركز الثالث

فيورنتينا يستمر بدوري الأضواء .. الآرسنال مهدد بفقدان المركز الثالث

ضمن فريق فيورنتينا بقاءه في الدوري الايطالي للدرجة الأولى، بعد فوزه على فريق ليتشي في عقر داره بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم السبت 5 مايو/أيار على ملعب ” فيا دل ماري” ضمن المرحلة السابعة والثلاثين للكالتشيو.

وقد أحرز اليسيو سيرشي لاعب خط وسط فريق فيورنتينا هدف المباراة الوحيد له في الدقيقة الـ 35 من زمن الشوط الأول.

ورفع فريق فيورنتينا رصيده الى 45 نقطة في المركز الثاني عشر، وابتعد عن منطقة الهبوط، بينما بقي ليتشي مهدداً بشبح الهبوط، بعد أن تجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثامن عشر قبل جولة من نهاية الموسم.

يذكر أن رئيس ديلا فالي فيورنتينا قد أقال مدرب الفريق ديليو روسي من منصبه على خلفية اعتدائه بالضرب على لاعب الوسط الصربي آدم ليايتش في المباراة التي انتهت بتعادل فريقه مع نوفارا بهدفين لكل منهما يوم الأربعاء الماضي ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين للدوري، وقام بتعيين فينشنزو غيريني مدرباً جديداً للفريق في اليوم التالي.

ونجح غيريني (58 عاماً)، في تحقيق الفوز في أول مباراة له مع فيورنتينا، وضمن بالتالي الاستمرار معه في دوري الأضواء، حيث كان يتعين عليه انتزاع نقطة واحدة في مبارتي الفريق الأخيرتين ضد ليتشي وكالياري على التوالي، حيث كان فيورنتينا يتقدم بفارق ست نقاط على ليتشي بالذات قبل هذه المباراة.

الآرسنال مهدد بفقدان المركز الثالث

أفلت فريق الارسنال من الخسارة أمام ضيفه نوريتش سيتي وتعادل معه 3-3 في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورغم تقدم الارسنال بهدف مبكر عن طريق يوسي بن عيون بعد مرور دقيقتين على بداية اللقاء، إلا ان رد نوريتش كا ن قوياً بهدفين متتاليين عن طريق ويسلي هولاهان في الدقيقة 12 وغرانت هولت في الدقيقة 27.

وانتظر الارسنال حتى الدقيقة 72 ليدرك هدف التعادل عن طريق نجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، قبل ان ينجح نفس اللاعب بوضع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يلعب مباراته رقم 900 مع الفريق، بالمقدمة بتسجيله هدف الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 80.

بيد ان ستيف موريسون رد على هدف بيرسي، بهدف التعادل في الدقيقة 86، ليقتسم الفريقان نقاط اللقاء.

ورفع الارسنال رصيده الى 67 نقطة في المركز الثالث بعد تعادله في المباراة الثالثة على التوالي، بفارق نقطتين عن توتنهام الرابع، الذي يملك فرصة انتزاع المركز الثالث في حال فوزه

ونوريتش الى 44 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الاهداف خلف سوانزي سيتي وأمام ستوك سيتي.

وتتجه الأنظار الأحد إلى ملعب “سبورتس دايركت أرينا” الذي يحتضن موقعة مصيرية بين مانشستر سيتي المتصدر ومضيفه نيوكاسل يونايتد الساعي للمحافظة على آماله الأوروبية.

ويقف نيوكاسل حائلاً بين سيتي ومجد طال انتظاره بالنسبة لمشجعي الفريق الأزرق الذين يحلمون بإحراز لقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ 1968، فيما ينتظر الجار اللدود مانشستر يونايتد خدمة من نيوكاسل من أجل استعادة الصدارة مجدداً وحسم اللقب “نظرياً” لمصلحته للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

دوري السلة.. شباب الجيش في الصدارة بفوز ثالث توالياً

احتفظ فريق الجيش بصدارة الدوري السوري لكرة السلة للشباب عن مجموعة دمشق بعدما حقق فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.