الرئيسية » غير مصنف » د . طالب ابراهيم القيادة القطرية الحالية قدمت أسوأ أداء في تاريخ الحزب … رد المحامي باسل سعيد مانع عليه

د . طالب ابراهيم القيادة القطرية الحالية قدمت أسوأ أداء في تاريخ الحزب … رد المحامي باسل سعيد مانع عليه

في مقابلة للمحلل الاستراتيجي والسياسي مع موقع اعلامي سوري ومن مقطع مهم لفت نظري  قال الدكتور طالب ابراهيم :

عن تقييمه لانتخابات مجلس الشعب بعد انسحابه منها متسائلاً : هل عقمت سورية؟… ألا يوجد لدينا سوى 150 شخصاً وزراء وسفراء ومدراء ومن ثم يترشحون لمجلس الشعب.

مضيفاً: إن تأخير المؤتمر القطري للحزب أثار بلبلة في الشارع وخاصة لدى البعثيين، فالقيادة القطرية الحالية قدمت أسوأ أداء في تاريخ الحزب.

وتابع إبراهيم: إن أكبر خطأ اقتُرف منذ بداية الأزمة حتى الآن هو طبيعة الأسماء التي وُضعت ورُشّحت للانتخابات، وهي أسماء مستهلكة وقسم منهم متهم بالفساد ويحتل مواقع أخرى في السلطة السياسية، ومن غير المنطقي أن يكون الشخص مسؤولاً وعضواً بمجلس الشعب، كرئيس اتحاد الطلبة والاتحاد النسائي وأمين فرع الحزب، فالبرلمان هيئة تشريعية فوق المنظمات والأحزاب.

وكثير منهم كانوا يتلطون وراء إصبعهم ويقولون لي: سيسقط النظام فلِمَ أنت متحمّس؟!!.. حتى أن بعضهم قال لي إن روسيا ستشتري وتبيع، فأجيبهم: إن روسيا لن تغيّر موقفها لأسباب جيوسياسية. وعندما ذهبوا إلى موسكو قال لهم الروس إن الرئيس الأسد لن يسقط ما دامت روسيا على الخريطة، فعادوا وقالوا لي: لمسنا في روسيا موقفاً إيجابياً ومتقدماً عليك.

وقال : في حال تمت الانتخابات، ما هو المطلوب من أعضاء الدورة المقبلة؟.. قال د. طالب إبراهيم: عليهم ألا يصفقوا.. وأن يعترضوا كثيراً.. ولا يوافقوا على جميع القرارات.

رد و تحليل المحامي باسل سعيد مانع :

وبرأيي : فإن غضب د . طالب ابراهيم  جاء نتيجة لعدم اختياره ضمن قائمة الوحدة الوطنية لأنتخابات مجلس الشعب السوري …

فكل السلبيات والمفاسد نكتشفها دائماً بعد أن تقع الطاس بالراس … فطوال الوقت وطالما المسؤول ملتزم ويسير حسب البوصلة فهو شريف وأمين … وإن مال …. ملنا ؟

فأين كان من تلك السلبيات التي زعمها بحق أداء القيادة القطرية … وهل نسي أن القيادة القطرية للحزب يترأسها الامين القطري الدكتور بشار الاسد …

فهل هو يعتبر أداء القيادة القطرية مقصر وسلبي …. مع علمه أن المسؤول الأول عن الحزب … هو المسؤول عن كل ما يرتكبه الحزب من نواحي سلبية وايجابية … أم أنه ينأى بالامين القطري خارج هذه المعادلة ..

وفي كلتي الحالتين عليه مآخذ :

فهل كان سيكشف عن سلبيات أداء الحزب فيما لو تم اختياره …  أم أن كل شيء سيكون على أحسن ما يرام … وبرأيي فإن الحالة الثانية كانت ستقع فيما لو اختير ضمن القائمة .

كما أنه لايستطيع الصاق سلبية أداء الحزب بالاعضاء وحدهم … ويخلي مسؤولية السيد الامين القطري .. لأن كلامه جاء مطلقاً … والقاعدة القانونية الاطلاق على اطلاقه …. وإن اتبع ذلك فهو في منتهى النفاق والانتهازية….  أو لعلمه أنهم لن يعودوا للقيادة القطرية في المؤتمر القادم للحزب  …  لأنه لايمكن أن تكون الايجابيات فقط للسيد الامين القطري ….  والسلبيات فقط لغيره … وهذا ما يفسر في اطلاقه وليس في رغبتي .

وهذه المعادلة الاستطرادية تتبع لجميع الاحزاب والجمعيات والمنظمات …. وليس قاصرة فقط على حزب البعث …. وأنا هنا لا أتخذ موقفاً من أداء الحزب وانما فقط أحلل أقوال الدكتور طالب …

ويحق لي أن أحلل أي موقف سياسي ما … طالما أن مجال التحليل السياسي أصبح مفتوحاً لكل من هب ودب … وما حدا أحسن من حدا … فهو طبيب أسنان ولاعلاقة له بالتحليل … إلا الشعاعي على الاكثر …. وعلى الاقل أنا أحمل إجازتين بالحقوق والعلوم العسكرية .

ولكن الذي يلفت نظري بشكل بارز … لماذا تأخر هذا المحلل بهجومه على أداء القيادة القطرية إلى هذه الفترة الطويلة من الزمن …. وقد عودنا دائماً على سرعة الصاق التهم والهجوم والدفاع ضد كل من يريد …

وبحسب تحليلي طالما أنني أصبحت محللاً فإن ذلك يعود لأن أداء الحزب أتى ضد مصلحته الشخصية … وهو بنظره أنه طوال فترة الازمة قدم خدمات جليلة للنظام ولسوريا لم يقدمها أحد مثله وليس من العدل والصواب أن يتم تجاهله بهذه الصورة السافرة .

كما أنه يطلب من أعضاء مجلس الشعب الذين سيتم انتخابهم أن لايصفقوا …. وبرايي المتواضع أيضاً …. أعضاء مجلس الشعب لايصفقون … إلا عند حضور السيد الرئيس لجلسة من جلساتهم المنعقدة … وله وحده يصفقون …. وهذا في كل بلاد العالم موجود

أإلى هذه الدرجة وصل غضب الدكتور طالب … فكل الامر من اجل كرسي مجلس شعب …. فكيف لو كان من أجل كرسي رئاسة الجمهورية … يالطيف …. شاهدت منظر خيالي … بعقلي طبعاً … ماذا سيصير … شيء يخوف .

و أرجو من الدكتور طالب ابراهيم أن يتراجع عن أقواله فوراً ويتنصل منها … وأخيراً من حفر حفرة لأخيه وقع فيها .

جهينة نيوز –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

التربية توزع 100 تاب على شعب التعليم المتمازج في السويداء

شام تايمز – السويداء وزع وزير التربية “دارم طباع” 100 جهاز تاب على طلاب شعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.