الرئيسية » news bar » مرشح حلبي ينسحب من انتخابات مجلس الشعب بسبب حادثة المدينة الجامعية بحلب

مرشح حلبي ينسحب من انتخابات مجلس الشعب بسبب حادثة المدينة الجامعية بحلب

أعلن المرشح المستقل عن مدينة حلب فئة (ب) رجل الأعمال عبد الكريم السيد السبت 5/5/2012، انسحابه من انتخابات مجلس الشعب قبل 3 أيام من بداية الانتخابات احتجاجاً على ما أسماه “الطريقة الخاطئة” لمعالجة الأحداث التي وقعت في المدينة الجامعية بحلب.

وقال السيد إن “حادثة الجامعة التي حصلت فجر يوم الخميس كانت السبب الرئيسي الذي جعلني أعلن انسحابي من خوض الانتخابات، مشيراً إلى أنه “لم يستطع فعل أي شيء تجاه الطريقة الخاطئة المُتبعة في معالجة المشكلة”. على حد تعبيره.

ورداً على سؤال حول سبب تأثره بحادثة الجامعة دون سواها من المناطق الأخرى داخل وخارج المدينة، قال “إن الحادثة التي حصلت في الجامعة هي الأولى التي رآها بأمِّ عينه على أرض الواقع، وكل الحوادث التي حصلت سابقاً كنن أسمع عنها عبر وسائل الإعلام الموالية والمعارضة الأمر الذي دعاني للشك وعدم الاقتناع بها، وما رأيته على أرض الواقع دفعني للاقتناع أن وجودي في المجلس لن يغير شيئاً”.

وكان “السيد” رفع شعاراً لحملته الانتخابية “إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت” معتبراً “أن المشكلة في سورية اجتماعية أكثر من كونها سياسية”.

يُشار إلى أن المدينة الجامعة بحلب شهدت ليلة الأربعاء وصباح الخميس أعمال عنف إثر تظاهرة مناوئة للنظام سقط خلالها عدد من الضحايا والجرحى.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر محلية قولها “إن قوات الأمن السورية دخلت المدينة الجامعية في حلب لتفريق مظاهرة مساء الأربعاء، ما أدى إلى مواجهات بالحجارة بين الطلاب وقوات الأمن واللجان الشعبية”.

قال موقع جامعة حلب على الانترنت “إنه نظراً للظروف الحالية تعطل الكليات النظرية حتى موعد البدء بتقديم الامتحانات النظرية في الجامعة، وتعطل الكليات التطبيقية والمعاهد حتى تاريخ 13-5-2012 لإجراء الامتحانات العملية”.

وكشفت مصادر مطلعة في مدينة حلب أن القرار صدر بسبب المواجهات التي شهدتها المدينة الجامعية، كما صدر أيضاً قرار آخر يقضي بإخلاء المدينة الجامعية.

ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المدينة الجامعية في حلب 20 وحدة تضم أكثر من 15 آلف طالب، وكانت تشهد بين الحين والأخر خروج وتظاهرات ومواجهات بين المتظاهرين والموالين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.