وفاة أسطورة كرة القدم النيجيري رشيد يكيني

أفادت وسائل إعلام نيجيرية أن أسطورة كرة القدم النيجيري رشيدي يكيني، توفي مساء الجمعة 4/5/2012عن عمر يناهز 50 عاماً، بعد معاناته من مرض عقلي خلال العامين الأخيرين،وأن اللاعب الدولي السابق سيشيع إلى مثواه الأخير السبت.

ونال يكيني، وهو من مواليد مدينة “كادونا” في شمال نيجيريا عام 1962، شهرة واسعة في ملاعب كرة القدم الأفريقية والدولية، بعدما قاد منتخب بلاده إلى الوصول لدور الثمانية في بطولة كاس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، وفقاً لموقع سي إن إن .

كما عرفت جماهير الكرة العربية والأفريقية اللاعب، الذي كان معروفاً بقوة بنيانه الجسدي وسرعته، لدرجة أن البعض أطلقوا عليه اسم “القاطرة البشرية”، بعدما حصل على لقب أفضل لاعب في القارة الأفريقية مرتين، كما توج بلقب هداف القارة مرتين أيضاً.

وبدأ يكيني مشواره على ملاعب كرة القدم عام 1982، في نادي “يونايتد نيجيريان تكستلز”، أحد أندية الدوري النيجيري، قبل أن ينتقل للاحتراف في صفوف فريق “أفريكا سبورتس ناشيونال” في ساحل العاج، ثم انضم إلى فريق “فيتوريا سيتوبال” البرتغالي عام 1990.

بعد ذلك تنقل اللاعب النيجيري في عدد من الأندية الأوروبية، أبرزها “أولمبياكوس” اليوناني، و”سبورتنغ خيخون” الإسباني، و”زيورخ” السويسري، كما انضم أواخر عقد التسعينيات من القرن الماضي، إلى نادي “الشباب” السعودي.

خاض يكيني 58 مباراة دولية مع منتخب بلاده “النسور الخضر”، أحرز خلالها 37 هدفاً، وبعدما أعلن اعتزاله اللعب عام 2003، عاد مرة أخرى إلى الملاعب لفترة قصيرة في العام التالي، مع فريق “غيتواي”، الذي يلعب بالدوري النيجيري.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

ماهو وجه المقارنة بين الحمصي، و العزام.. وهل سيحمل الهواش “زير” الكرة الاتحادية من “البير” ؟!

شام تايمز – محمود جنيد: جاءت ردود الأفعال وآلية التعامل، مع النكسات الكروية لفريقي الرجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.