إطلاق رحلات بالإمارات تستغرق 6 ساعات لرؤية القمر ب 100 ألف دولار

أطلقت شركة “رويال جت” العاملة في مجال الطيران الخاص الفاخر، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، بالتعاون مع مجموعة “إيدن لاكجري غروب” البريطانية، قسم عطلات فاخرة، يوفر رحلات فاخرة إلى أي مكان حول العالم، حتى الفضاء.

وستطرح الشراكة الجديدة، فضلاً عن توفيرها منتجعات راقية، فللاً أو شاليهات أو رحلات تزلج، أو يخوت أو فنادق خاصة، أو رحلات إلى الفضاء بكلفة تبلغ 100 ألف دولار (367 ألف درهم)، اعتباراً من نهاية عام 2013.

وقال المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة رويال جت، فهد والي إن مفهوم هذه العطلات يتجاوز نطاق الأرض إلى الفضاء الخارجي، من خلال تقديم تجربة خاصة تتمثل في رؤية القمر والكواكب عن قرب، عبر رحلة فريدة من نوعها قد تصل مدتها إلى ست ساعات انطلاقاً من الأرض، متوقعاً أن تبدأ هذه الرحلات في العام المقبل، وفقا لصحيفة الامارات اليوم.

وأوضح أن (رويال جت) ستوفر حجوزات هذه الرحلات اعتباراً من اليوم، بسعر يبلغ 100 ألف دولار للشخص الواحد، مؤكداً أن إماراتيين فضلاً عن متعاملين في منطقة الشرق الأوسط، بادروا بالحجز مسبقاً، إلا أن الشركة تتحفظ عن ذكر أسماء أو العدد حالياً.

من جهة ثانية، قال والي، إن نحو 80% من أعمال الشركة حالياً تتركز في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك 10 طائرات، وتدير طائرة واحدة، وهي تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تعزيز عملياتها في إدارة الطائرات الخاصة غير المملوكة للشركة.

وأكد أن حجم أعمال الشركة سينمو خلال العام الجاري بنسبة تصل إلى نحو 15%، مقابل متوسط نمو يبلغ 8% في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن حصة الشركة في الشـــرق الأوســط تصل إلى 10%، وفي السوق الإماراتية 30%.

وذكر أن نحو 130 شركة طيران خاص تعمل في منطقة الخليج تدير نحو 550 طائرة خاصة، لافتاً إلى نمو متزايد في خدمات الإسعاف والإجلاء الجوي التي تقدمها الشركة، باعتبارها أول شركة في المنطقة تقدم هذه الخدمات على طائرات مزودة بغرف عناية خاصة وكل المستلزمات الطبية.

وأضاف أن أسعار الرحلات إلى الفضاء تنافسية جداً، ولذلك نتوقع إقبالاً كبيراً من الإمارات والخليج العربي، ومنطقة الشرق الأوسط ككل، لافتاً إلى أن القسم الجديد سيوفر عطلات فاخرة جداً وبأسعار تنافسية، إذ إن هناك شريحة من الناس متعطشة إلى اسكتشافات جديدة.

إلى ذلك، قال مدير منطقة الشرق الأوسط في مجموعة إيدن لاكجري غروب، غرانت هولمز، إن هناك خمس شركات حول العام وقعت اتفاقية مع شركة (فيرجين غالاكتيك) المصنعة للطائرات الخاصة التي ستطير إلى الفضاء ومنها شركة (إيدن)، لافتاً إلى أن هذه الطائرات لاتزال في مرحلة التجريب والاختبار.

وأفاد بأن الموعد النهائي لانطلاق الرحلات غير محدد، لكن التوقعات والمؤشرات توضح أنها ستكون في نهاية عام 2013 وبداية عام 2014.

وأشار إلى أن الشركة تلقت حجوزات مؤكدة لرحلات الفضاء من 12 شخصاً، وتسعى إلى رفع هذه النسبة من خلال شراكتها مع رويال جت.

وذكر أن أبوظبي تتجه إلى إنشاء مطار فضائي، وبذلك سيكون مطارها واحداً ضمن عدد محدود من قواعد رئيسة لانطلاق الرحلات إلى الفضاء.

العربية.نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.