الإمارات تضمن مشاركة إحدى رباعاتها بأولمبياد لندن

ضمنت الإمارات مشاركة إحدى رباعاتها في رياضة رفع الأثقال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في لندن الصيف المقبل بعد ان أحرز منتخبها إحدى البطاقات المؤهلة من خلال بطولة في كوريا الجنوبية.

وأحرز منتخب الإمارات لرفع الأثقال للسيدات بطاقة التأهل إلى أولمبياد لندن 2012 بعد أن حقق الأرقام المؤهلة خلال منافسات بطولة آسيوية أقيمت في كوريا الجنوبية حيث نال البطاقة الخامسة من أصل 6 بطاقات تمنح لآسيا.

وقالت مشرفة المنتخب الإماراتي للسيدات عواطف المطوع في اتصال مع وكالة “فرانس برس” اليوم الخميس: “إنها المرة الأولى في تاريخ الفرق النسائية على مستوى الإمارات التي يحصل فيها التأهل بناء على النتائج في البطولات وليس ببطاقة دعوة”.

وتابعت قائلة: “ضمن منتخب الإمارات بطاقة التأهل من خلال النتائج، فقد تأهل بمجموع النقاط بعد النتائج التي حققناها في كوريا الجنوبية، فأحرزنا المركز الخامس في منافسة شارك فيها 15 فريقا”.

اختيار الرباعة المشاركة

يذكر أن الفريق تألف من 6 لاعبات، سيتم اختيار واحدة منهن لتمثيل الإمارات في أولمبياد لندن. وقالت المطوع في هذا الصدد: “شاركنا بفريق كامل وفي كل الأوزان ومجموع النقاط في كل وزن منحنا بطاقة التأهل”.

وأضافت: “يتألف الفريق من 6 لاعبات، وحسب قوانين اللجنة الأولمبية فإن رياضية واحدة تمثل البلد في الألعاب الفردية، وبالتالي ستكون الخطوة المقبلة اختيار اللاعبة التي ستشارك في الأولمبياد وفق معايير معينة منها أخلاقيات اللاعبة وسلوكها في التدريبات ولياقتها”، مشيرةً إلى أنه “يجب الإعلان عن الاسم الشهر المقبل”.

وكانت الإمارات شاركت في منافسات رفع الاثقال في دورة الألعاب العربية التي استضافتها الدوحة في يناير/كانون الثاني الماضي وذلك للمرة الأولى وحققت فيها ميداليتين، لكن رباعة فقط من اللواتي شاركن في قطر خاضت غمار البطولة الآسيوية في كوريا الجنوبية هي ياسمين عباس التي كانت نالت البروزية العربية في وزن 75 كلغ.

العربية سبورت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“التأمين” تختتم سلسلة البرامج التدريبية الخاصة لعام 2020

شام تايمز – متابعة اختتمت هيئة الإشراف على التأمين سلسلة البرامج التدريبية الخاصة فيها لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.