الرئيسية » news bar » الجنرال مود يزور حي بابا عمرو بحمص ويعلن أن عدد المراقبين الدوليين وصل إلى 50

الجنرال مود يزور حي بابا عمرو بحمص ويعلن أن عدد المراقبين الدوليين وصل إلى 50

أكد الجنرال روبرت مود رئيس وفد مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية الخميس 3/5/2012، أن الهدف الرئيسي للبعثة مراقبة وقف العنف من قبل جميع الأطراف وإنجاح خطة المبعوث الدولي كوفي عنان لتسوية الأزمة في سورية.

وأشار مود خلال لقائه الدكتور أنس ناعم محافظ حماة إلى “أن زيارته للمدينة تأتي في إطار التنسيق مع كل الأطراف وتحديد أطر المراقبة وتوثيق ما يتم مشاهدته وعدم الاكتفاء بسماع الأخبار والمعلومات “.

وأوضح مود “أن عدد المراقبين الدوليين في سورية وصل حاليا إلى 50 مراقبا موزعين في محافظات دمشق وحمص وحلب وحماة وادلب ودرعا منهم 4 في محافظة حماة حيث تم تعزيزهم باثنين آخرين سيباشران مهمتهما اعتبارا من اليوم”، مشيرا إلى “أن اللجنة ترفع تقارير يومية للأمم المتحدة مبنية على رؤية واطلاع المراقبين بشكل مباشر وميداني “.

وعبر الجنرال مود عن “أمله في إتاحة الفرصة أمام المراقبين للقاء أي شخص أو جهة لنقل الأحداث والاطلاع على حقيقة الأمور والتعرف على الحقائق بشفافية وموضوعية “.

بدوره أكد ناعم تقديم كل التسهيلات لإنجاح بعثة المراقبين داعيا إلى توخي الدقة والموضوعية في الاطلاع على حقيقة الأوضاع في مختلف مناطق المحافظة .

كما زار الجنرال مود حي بابا عمرو بحمص، وكان وفد من المراقبين الدوليين زار الأربعاء حيي دوار كازو والأربعين بحماة.

هذا وأفادت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن ممثل إدارة حفظ السلام في الأمم المتحدة الخميس 3/5/2012، أن الأخيرة تواجه صعوبات بشأن تشكيل بعثة مراقبين وإرسالهم إلى سورية حيث تمكن إلى الآن جمع 150 مراقبا عسكرياً.

وقال “إن روسيا والصين فقط عرضت تقديم مراقبيها”، وقد أوضح المصدر “أن الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية تعيق عملية تشكيل لواء المراقبين الذي سيصل تعدادهم إلى 300 مراقب لاعتقاد الدول الغربية بأن البعثة مصيرها الفشل”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.