اغتيال نجل رئيس الحزب القومي السوري واستشهاد لاعبنا السلوي باسل ريا

اغتال مسلحون مجهولون ليل الأربعاء 3/5/2012، إسماعيل علي حيدر نجل رئيس الحزب القومي السوري الاجتماعي.
وقال عضو المكتب السياسي للحزب القومي طارق الأحمد لوكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “أطلق مسلحون الرصاص على سيارة الرفيق إسماعيل حيدر والرفيق فادي عطاونة على مفرق المنحاية على طريق حمص مصياف ، ما أدى الى استشهادهما “، وأوضح الأحمد ان “إسماعيل حيدر طالب في كلية الطب البشري في السنة الثالثة “.

بدوره، قال رئيس المكتب الاعلامي لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في سورية منذر خدام في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه “قد عرف عن الشهيد مشاركته في الحركات الاحتجاجية في حمص وفي غيرها”.

وقال “إنني أدين بأشد العبارات إدانة جريمة اغتياله ورفيقه وأقول للمجرمين الذين اغتالوه سوف تطالكم يد العدالة ولن تنجو بجريمتكم”.

بدوره، استنكرت أمانة الإعلام في حزب “التوحيد العربي” عملية الاغتيال، لفت بيان للحزب إلى أن هذا التصرف الجبان وغير المسؤول يظهر جهل وتجاهل الدور الذي يلعبه الدكتور علي حيدر وسعيه الدؤوب من خلال تواصله الدائم مع كل السوريين من اجل تفويت الفرصة على المتربصين بأمن سورية واستقرارها”.

ودعت الأمانة إلى ضرورة رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة قوى القتل والإجرام والهدم والتخريب مهما بلغت التضحيات.

استشهاد لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة باسل ريا

كما أفادت وكالة الأنباء السورية سانا أن لاعب منتخبنا الوطني بكرة السلة باسل ريا استشهد الأربعاء 2/5/2012 متأثراً بإصابته برصاص مجموعة إرهابية مسلحة استهدفته قبل أيام أمام المدرسة التي كان يدرب فيها بمنطقة صحنايا بريف دمشق.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة اللاعب ريا ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة حيث أصيب بستة أعيرة نارية نقل بعدها إلى المشفى وأجريت له عملية جراحية قبل أن يفارق الحياة بعد أسبوع من إصابته.

يذكر أن اللاعب باسل ريا لعب في فريق الوحدة بين عامي 1994 و2009 حيث انتقل إلى نادي قاسيون ولا يزال يلعب في صفوفه حتى استشهاده كما شارك مع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية الشباب والأولمبي والرجال وحقق بطولة الدوري ست مرات مع نادي الوحدة وأربع مرات كأس الجمهورية إضافة إلى إحرازه لقب دوري أبطال اسيا في ماليزيا عام 2003 مع فريق الوحدة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

انتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد لاتحاد غرف السياحة السورية

شام تايمز – متابعة أسفرت انتخابات أعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة السورية التي تمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.