أسطورة الكرة الألمانية المعتزل جيرد مولر : تحطيم ميسي لرقمي القياسي شرفٌ لي!

وصف أسطورة الكرة الألمانية المعتزل جيرد مولر احتمالية تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من التفوق على رقمه القياسي المتمثل في إحراز 67 هدفا في الموسم بأنها “شرف”، مؤكدا أن الأرقام القياسية “توجد كي تتحطم”.

وقال المهاجم الألماني التاريخي في مقابلة نشرتها الأربعاء صحيفة “موندو ديبورتيفو” الأسبانية “لا يمكن إيقاف الزمن. الأرقام القياسية توجد كي تتحطم. وبالنسبة لي ليس أمرا سيئا على الإطلاق أن يكون ميسي هو من يحطم رقمي. إنه لشرف”.

وبهدفين في مرمى رايو فاليكانو، رفع ميسي رصيده في الموسم الحالي إلى 65 هدفا مع برشلونة، وبات على بعد هدفين من الرقم القياسي الأوروبي المسجل باسم مولر، الذي أحرز 67 هدفا مع بايرن ميونخ موسم 1972-1973.

وتلوح أمام الأرجنتيني فرصة الوصول إلى رقم قياسي جديد في المباراة التي يخوضها فريقه أمام ملقة في الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم الأربعاء.

بعد ذلك، ستتبقى له مع فريقه مباراتان أخريان في البطولة، إلى جانب مباراة نهائي كأس ملك أسبانيا التي يختتم بها الموسم في 25 أيار/مايو أمام أتلتيك بيلباو.

وبحسب وسائل إعلام أرجنتينية، يتصدر ترتيب أفضل الهدافين في هذا الجانب الاسكتلندي الأصل الأميركي الجنسية أرشي ستارك، الذي أحرز 70 هدفا مع فريق بيثليم ستيل الذي اختفى من خارطة دوري كرة القدم الأميركية، خلال موسم 1924-1925.

ويعتقد أن ستارك قد أحرز 67 هدفا في 44 مباراة في الدوري، وثلاثة أخرى في بطولة كأس الدوري.

وفي سن السادسة والستين، يؤكد مولر إعجابه بميسي حيث وصفه بأنه “لاعب عظيم”.

وأضاف “إذا تمكن ميسي من إحراز 68 هدفا، سأكون بين أول مهنئيه لأنه سيكون وصل لذلك الرقم عن استحقاق”.

ورغم الجدل الذي تتسبب فيه دوما الأرقام المنسوبة إلى عصور كروية أخرى، يدافع مولر عن أن الرقم القياسي هو أهدافه ال67، التي أحرزها في 55 مباراة.

وسجل مولر 36 هدفا في الدوري الألماني “بوندسليغا” وسبعة في كأس ألمانيا و12 في كأس أوروبا و12 في كأس الدوري.

وأوضح مولر في مقابلته مع الصحيفة التي تصدر بمدينة برشلونة “ميسي ماهر للغاية ورائع مع الكرة. كما أنه رغم كونه عبقريا، لا يتصف بالأنانية وأهدافه ببساطة مدهشة”.

وقال اللاعب الألماني المعتزل “في تاريخ كرة القدم، هناك لاعبون قليلون يصلون إلى قامة ميسي”.

وتابع “هل كنت سأقدر على تسجيل هذا العدد في الوقت الحالي كما فعلت في الماضي؟ أفضل عدم التكهن. الأمر يعني ما هو أكثر من رقمي القياسي، إنه يظهر وجود هدافين كبار منذ 40 عاما، لقد صمد 40 عاما”.

يورو سبورت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“مدير محروقات السويداء”: توزيع المازوت في السويداء مقبول!

شام تايمز – متابعة أكد مدير محروقات السويداء “خالد طيفور” أنه تم توزيع 37% من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.