برشلونة يحافظ على صدارة أندية العالم بفارق مريح عن غريمه التقليدي ريال مدريد

واصل برشلونة الإسباني تصدره قائمة أفضل أندية العالم في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء للمرة الــ44 مسجلاً رقماً قياسياً لم يسبق لأي فريق تحقيقه.

وأبرز الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء في بيان صادر عنه وجود أربعة أندية إسبانية ضمن الثمانية الأوائل على الشكل التالي: برشلونة (إسبانيا) 367 نقطة, ريال مدريد (إسبانيا) 306 نقطة, أونيفرسيداد (تشيلي) 304.5 نقطة, بايرن ميونخ (ألمانيا) 287 نقطة.

وفي بقية المراكز العشرة الأولى : أتلتيكو مدريد (إسبانيا) 278 نقطة خامساً, ثم فيليز سارسفيلد (الأرجنتين) 264 نقطة, تشيلسي (إنكلترا) 245 نقطة, أثلتيك بلباو (إسبانيا) 244 نقطة, سبورتنج لشبونة (البرتغال) 235.5 نقطة, فاسكو دا جاما (البرازيل) 235 نقطة.

واستحوذ نجوم نادي برشلونة الإسباني على جوائز الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم (IFFHS) السنوية للاعبين الأفضل في العالم مؤخراً.

وكشف الاتحاد أن جوائزه التي سيوزعها الأسبوع المقبل ستمنح لمهاجم برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل هداف دولي، في حين سيحصل لاعب وسط الفريق، تشافي هرنانديز على جائزة أفضل لاعب، والمدرب الكتالوني بيب غوارديولا على أفضل مدرب، ونادي برشلونة نفسه على جائزة أفضل نادي.

بالمقابل جاء تمثيل الريال ضعيفا عبر حارسه العملاق إيكر كاسياس الذي حصد جائزة أفضل حارس مرمى، تلاه مانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

وحل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال في المرتبة الثانية كأفضل مدرب خلف غوارديولا، كما حجز مواطنه ونجم فريقه كريستيانو رونالدو المركز الثاني كأفضل هداف في بطولة محلية، في حين حل النادي الملكي ثانيا في فئة الأندية خلف برشلونة.

وجاء دوري الدرجة الأولى الإسباني المركز الأول كأقوى دوريات العالم، وجاء الدوري الإنكليزي الممتاز ثانيا.

وسيقام حفل توزيع الجوائز العالمية الاثنين المقبل الموافق السابع من آيار المقبل في مدينة برشلونة بوجود الفائزين.

وسيحصل أصحاب المراكز الأولى على كأس ذهبية بينما سيحصل أصحاب المراكز الثانية تحت كل تصنيف على كأس فضية.

وسيمنح الاتحاد جوائز للأفضل في عالم كرة القدم خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين (2001-2010) وسيحصل عليها كل من ماركوس مير (أفضل حكم) وأرسين فينغر مدرب أرسنال (أفضل مدرب) وجانلويجي بوفون حارس يوفنتوس (أفضل حارس) ورود فان نيستلروي مهاجم ملقا (أفضل هداف في المباريات الدولية) وبرشلونة (أفضل ناد).

وستمنح جوائز أيضا لأفضل أندية في قارتها حيث سينال برشلونة جائزة الأفضل عن أوروبا ثم بوكا جونيورز الأرجنتيني (أمريكا الجنوبية) ونادي أمريكا المكسيكي (الكونكاكاف) والأهلي المصري (أفريقيا) والهلال السعودي (آسيا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (الأوقيانوس).

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ حل مروري عند تقاطع “فكتوريا” وأمام “كراج العباسيين”

شام تايمز – متابعة تابعت محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال “كراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.