وفد هيئة التنسيق يبحث مع نبيل العربي بالقاهرة مساعي توحيد المعارضة

استقبل نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الاربعاء٢/٥/٢٠١٢ في مكتبه في القاهرة وفد هيئة التنسيق المكون من صالح مسلم نائب المنسق العام، و رجاء الناصر أمين سر المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق ومنصور الأتاسي عضو المكتب التنفيذي وبصحبتهم بعض الأخوة أعضاء الهيئة في القاهرة وتبادلوا الرأي معه حول مسألة وحدة المعارضة والمؤتمر الذي دعت إليه الجامعة في القاهرة يومي 16 و17 من الشهر الحالي لهذا الغرض، وقدم وفد الهيئة للعربي مذكرة خطية بهذا الخصوص.

وأكد وفد الهيئة خلال اللقاء وفقا للبيان الصحفي الذي نشره رئيس المكتب الاعلامي منذر خدام على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ضرورة دعوة جميع أطياف المعارضة لحضور المؤتمر والمشاركة في أشغاله، وتشكيل لجنة مشتركة من جميع قوى المعارضة وبصورة خاصة من هيئة التنسيق ومعها القوى المعارضة الأخرى في الداخل السوري، والمجلس الوطني السوري والمجلس الوطني الكردي للتحضير للمؤتمر”.

كما اكد الوفد ايضا على “العمل على ان ينعقد المؤتمر في دمشق وإذا تعزر ذلك ان ينعقد في القاهرة تحت رعاية مجلس الأمن والجامعة العربية مع ضمان حرية دخول المشاركين في المؤتمر وخروجهم بسلام في حال انعقاده في دمشق”.

وأشار البيان الى انه “من أجل اختصار المناقشات تقترح الهيئة اعتماد الوثيقة السياسية التي تم التوقيع عليها من قبل الهيئة والمجلس الوطني السوري في القاهرة كورقة أساسية للمناقشة وإذا تعذر ذلك يمكن لكل طرف ان يقدم الورقة السياسية التي يراها مناسبة للمناقشة”.

واضاف “تشكل لجنة من قبل المشاركين في المؤتمر لاعداد وثيقة سياسية مشتركة تتضمن ما يتم التوافق عليه”.
في نهاية اللقاء شكر العربي وفقا للبيان “وفد الهيئة وعبر عن توافقه مع ما تضمنته المذكرة المقدمة له وإنه ليس منحازا لطرف دون آخر، وسوف يبذل قصار جهده لانجاح مؤتمر المعارضة السورية القادم”.

دي برس – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

القبض على شخصين يمارسان السرقة في دمشق

شام تايمز – متابعة قبضت دورية من قسم شرطة شرطة القدم في دمشق، على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.