الرئيسية » news bar » التربية السورية تقترح إيقاف نقل الموظفين بين المحافظات

التربية السورية تقترح إيقاف نقل الموظفين بين المحافظات

طالبت وزارة التربية السورية في كتاب وجهته إلى رئاسة مجلس الوزراء بضرورة الموافقة على إيقاف العمل بالبند الخاص بنقل من تم تعيينه من الموظفين وفق الأصول في الجهات العامة بموجب اختبار أو مسابقة إلى محافظة أخرى قبل انقضاء مدة الخمس سنوات

والتي يتعهد فيها المتسابق أن يعمل في المحافظة التي سيتم تعيينه فيها.. تحت أي ذريعة أو حجة مع التأكيد على وضع ضوابط ومعايير محددة بالنسبة لحالات النقل ذلك لضمان حسن سير العملية التربوية.

وأوضحت الوزارة بحسب صحيفة تشرين السورية أن الحكومة وافقت خطياً على نقل حالات الطلاق أو وفاة الزوج وابن الشهيد ومن يريد متابعة الدراسة في الجامعة للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه في المحافظة التي تم تعيينهم فيها إلى محافظة أخرى بشكل استثنائي.

وذكرت الوزارة أن هذا الطلب جاء نتيجة كثرة طلبات النقل لمتابعة الدراسة في الجامعة أو الماجستير أو حتى الدكتوراه والذي أدى إلى نقص في الكادر التدريسي في المحافظات الشرقية وحلب وفائض في المحافظات الأخرى الأمر الذي يستدعي إيقاف العمل بالبند الخاص بنقل حالة متابعة الدراسة في الجامعة للماجستير أو الدكتوراه والإبقاء على حالات الطلاق ووفاة الزوج وابن الشهيد وذلك لضمان حسن سير العملية التربوية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المعرض التخصصي الأول للبناء يبصر النور

شام تايمز – متابعة افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس “سهيل عبد اللطيف” ووزير الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.