القبض على أخطر المطلوبين بعمليات الخطف والسرقة في حلب

أفادت صحيفة تشرين السورية بأن عمليات التحري وجمع المعلومات التي يقوم بها فرع الأمن الجنائي عن المطلوبين والمشتبه بارتكابهم عمليات الخطف بقصد الابتزاز المادي أسفرت عن إلقاء القبض في حي صلاح الدين بحلب على أحد أخطر المطلوبين بموجب عدة مذكرات إذاعة بحث جنائية وشرطية، وهو المتواري عن الأنظار (ع. ف) مواليد منطقة قبتان الجبل (1981).

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على خطف وسلب أربعة أشخاص تحت تهديد السلاح ومفاوضة ذويهم من هواتفهم الخليوية ومن ثم تركهم بعد الحصول على الفدية المالية وذلك قبل نحو ثلاثة أشهر، وذلك بالاشتراك مع عدد من رفاق الخاطف من الموقوفين لدى الأمن الجنائي بحلب.

وتشير اعترافات الخاطف إلى أنه قام بداية بخطف الطالب الجامعي محمد باسل سواس بن غلام مواليد 1990 وقام بسلبه مبلغ 260 ألف ل.س وجهازه الخليوي، وبعد مفاوضة والده قبض مبلغ مليون ل.س ثم أطلق سراحه.

وفي العملية الثانية قام بخطف الطالب الجامعي رائد عبد الرحمن بن بدر مواليد 1991 وبعد الاتصال بوالدته ومفاوضتها قبضوا منها مبلغ 70 ألف ل.س وثلاث أساور ذهبية ثم أطلقوا سراح ابنها.

وفي العملية الثالثة قام الخاطف بالاشتراك مع رفاقه بخطف الشاب أحمد الحمصي بن عبد القادر مواليد 1996، طالب ثانوي، وبعد مفاوضة والده محمود هاتفياً حصلوا منه على مبلغ 800 ألف ل.س ثم أطلقوا سراح ابنه.

وفي العملية الرابعة قاموا بخطف المواطن ماهر حريتاني بن محمد مواليد 1974 ويعمل بتجارة الأدوية البيطرية وبعد الاتصال بشقيقه ماهر ومفاوضته على مبلغ مليوني ليرة سورية استقر الاتفاق على مبلغ 800 ألف ل.س وبعد أن قاموا بقبضها تم إطلاق سلاح المخطوف.

وتشير التحقيقات إلى أن حجز المخطوفين كان يتم ضمن شقة سكنية لا تزال قيد الإنشاء بمحلة السكري عائدة لشقيق أحد المتوارين عن الأنظار، حيث كان يتقاضى مبلغ 50 ألف ل.س عن كل عملية حجز تتم في هذا المنزل ويقوم بصرفها على ملذاته الشخصية.

وقد نظمت الضبوط اللازمة بحق الموقوفين لإحالتهم إلى القضاء المختص، في حين لا يزال بعض المطلوبين متوارين عن الأنظار، تتم متابعتهم بشكل دقيق ليتم القبض عليهم وتقديمهم إلى القضاء المختص.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أطباء سورية هاجروا عالصومال لـ “معيشة أفضل”!

شام تايمز – متابعة كشف نقيب الأطباء “د. كمال عامر” مؤخراً عن هجرة أطباء سوريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.