الرئيسية » news bar » غوغل تضيف 3 ميزات جديدة إلى Gmail

غوغل تضيف 3 ميزات جديدة إلى Gmail

أعلنت غوغل في مدونتها عن إضافتها لثلاث ميزات جديدة إلى خدمة البريد الالكتروني الشهيرة “جيميل”. وكانت هذه الميزات سابقاً عبارة عن ميزات تجريبية يستطيع من يرغب من المستخدمين تفعيلها ضمن الإعدادات، إلا أن الشركة قد أطلقتها اليوم لجميع المستخدمين.

الميزة الجديدة الأولى بحسب ما أفادت مواقع الكترونية هي تفعيل خاصية الترجمة الآلية ضمن رسائل جيميل، حيث وعند وصول رسالة إلى المستخدم بلغة تختلف عن لغته الأصلية سيظهر له خيار في أعلى الرسالة يسمح بترجمتها فوراً إلى لغة المستخدم دون مغادرة الصفحة، كما يستطيع المستخدم تعطيل خيار الترجمة للغات معينة بسهولة إن كان قادراً على فهمها بحيث لا يظهر له خيار الترجمة لتلك اللغات مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بتعديل عنوان صفحة بريد “جيميل” بحيث أصبح من الأسهل على المستخدم معرفة عدد الرسائل الجديدة الواردة بمجرد إلقاء نظرة على عنوان الصفحة الظاهر في التبويب الخاص بها ضمن المتصفح دون الحاجة للضغط فعلياً على التبويب. سابقاً كان العنوان يظهر بالشكل التالي Gmail – Inbox (20) – user@example.com أما الآن فتم تعديل العنوان إلى Inbox (20) – user@example.com – Gmail وبالتالي أصبح من الأسهل رؤية عدد الرسائل في حال وجود العديد من التبويبات المفتوحة.

الميزة الثالثة التي قامت غوغل بتفعيلها هي ميزة Smart Mute والتي تسمح للمستخدم باختيار التحويل التلقائي لرسائل المحادثات إلى الأرشيف بحيث يتوقف المستخدم عن تلقيها في صندوقه الرئيسي.

بالإضافة إلى الميزات الجديدة التي قامت الشركة بتفعيلها، قامت أيضاً بإلغاء بعض الميزات التجريبية مثل Mail Goggles و Mouse Gestures و Inbox Preview وغيرها.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

معاون وزير التربية يلتقي إدارة دار “الفكر” لوضع أسس للتعاون المشترك لتمكين اللغة العربية

شام تايمز – متابعة التقت اللجنة المركزية للتمكين للغة العربية في وزارة التربية برئاسة معاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.