الرئيسية » news bar » جوارديولا: ميسي يستحق الكرة الذهبية .. هندري بطل العالم يعتزل منافسات السنوكر

جوارديولا: ميسي يستحق الكرة الذهبية .. هندري بطل العالم يعتزل منافسات السنوكر

اعتبر المدير الفني لفريق برشلونة، بيب جوارديولا، أن أرقام مهاجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، هذا الموسم “خارقة” ما يجعله يستحق نيل جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي، رغم تشديده على أنه لن يستطيع الاستحواذ عليها كل عام.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي عشية مواجهة مالاجا في ملعب كامب نو بالدوري المحلي “من الواضح أنه (ميسي) قدم أشياء يستحق عليها الكرة الذهبية. فما فعله هذا الموسم من أرقام يعد أمرا خارقا”.

ويتنافس ميسي مع مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، على صدارة هدافي الليجا، ولكل منهما 43 هدفا، وهو رقم قياسي، كما يتنافسان أيضا على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا.

وفي إجمالي المنافسات هذا الموسم، سجل ميسي 65 هدفا، مقابل 57 هدفا لكريستيانو، كما وصل المهاجم الأرجنتيني للرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة بدوري الأبطال الأوروبي، بعدما تساوى مع رقم الإيطالي جوزيه ألتافيني (14 هدفا).

كما قاد ميسي فريقه للتتويج هذا الموسم بمونديال الأندية وكأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، وأمامه فرصه للمساهمة في الفوز بكأس الملك أمام أثلتيك بلباو هذا الشهر.

واستكمل جوارديولا “قطعا هذا الأمر لا أحدده أنا، ولكن العديد من الشخصيات من صحفيين وغيرهم، وسيتم اختيار اللاعب الأفضل في وقته، لكن ميسي يستحقها على كل ما قدمه خلال الأعوام الماضية وما يتبقى له في المستقبل. على كل حال سيأتي العام الذي لن يفوز فيه ميسي بالجائزة”.

ورغم ذلك، فقد دعى المدرب فريقه لعدم التحمس لمنح جائزة “البيتشيتشي” لأفضل هدافي الليجا لميسي، وقال “ميسي يسجل من نفسه، يجب أن يؤدي كل لاعب أفضل ما لديه، وبعدها تأتي مسألة إحراز الأهداف، فلنترك الكرة واللاعب يؤدي الباقي”.

وتتزامن تصريحات جوارديولا مع تلك التي أدلى بها مدرب الريال، جوزيه مورينيو في وقت سابق، والتي دعى خلالها علانية لمنح نجمه كريستيانو لقب الكرة الذهبية لهذا العام.

وقال مورينيو “الأمور واضحة تماما، الهدف الأول لكريستيانو هو التتويج بالليجا الإسبانية، وذلك بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال. أما هدفه الثاني فهو الحصول على جائزة الكرة الذهبية”.

وأوضح “كريستيانو لم يحصل على الجائزة الموسم الماضي رغم فوزه بلقب هداف الليجا وهو فردي، فاللاعب الذي يستحقها هو الذي يحرز لقبا جماعيا، ولذلك فإن الجائزة تذهب للاعب الذي يقود فريقه للقب الدوري أو الشامبيونز ليج”.

واقترب ريال مدريد كثيرا من حسم لقب الدوري الإسباني للمرة الأولى بعد سيطرة برشلونة عليه للمواسم الثلاثة الماضية، ويمثل فوزه غدا في ملعب سان ماميس تتويجا رسميا باللقب، دون النظر لمواجهة غريمه على ملعبه أمام مالاجا.

هندري بطل العالم سبع مرات يعتزل منافسات السنوكر

اعلن الاسكتلندي ستيفن هندري بطل العالم سبع مرات اليوم الثلاثاء اعتزال منافسات السنوكر بعد خروجه من دور الثمانية في بطولة العالم الحالية المقامة في شيفيلد الانجليزية.

وخسر هندري امام مواطنه ستيفن ماجوير 13-2 رغم انه اظهر لمحات من تألقه المعهود خلال البطولة عندما حقق فوز كاسح على بطل العالم الحالي جون هيجينز في دور 16.

الا ان اداءه اليوم امام مواطنه ماجوير لم يكن على نفس المستوى.

وبعد الهزيمة مباشرة اعلن هندري (41 عاما) انه قرر الاعتزال.

وقال هندري “اعتزلت الان رسميا منافسات السنوكر.. اتخذت القرار قبل ثلاثة اشهر تقريبا.”

وكان هندري تحول الى الاحتراف بينما كان عمره 16 عاما في 1985 وفاز باول لقب في بطولة العالم في 1990 وظل في صدارة قائمة التصنيف العالمي حتى عام 1998.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

دوري السلة.. شباب الجيش في الصدارة بفوز ثالث توالياً

احتفظ فريق الجيش بصدارة الدوري السوري لكرة السلة للشباب عن مجموعة دمشق بعدما حقق فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.