شركة RIM تكشف عن نظام التشغيل بلاك بيري 10

كشفت شركة “ريم” RIM اليوم عن بعض ميزات نظام التشغيل الجديد “بلاك بيري 10” وذلك خلال مؤتمر “بلاك بيري وورلد 2012” الذي عقدته اليوم الثلاثاء.
ويقدم نظام التشغيل الجديد واجهات جديدة وأنيقة ولوحة مفاتيح جديدة وبعض ميزات الكاميرا الجديدة المثيرة للاهتمام، كما تتضمن حزمة التطوير الجديدة ميزات من شأنها جعل تطوير التطبيقات أسهل بالنسبة للمطورين.

وقامت الشركة في النظام الجديد بتبني لوحة مفاتيح لمسية جديدة تعتمد على تقنية “سويفت كي” Swiftkey القادرة على التعلم من أسلوب كتابة المستخدم وتقديم تنبؤات عالية الدقة تجعل الكتابة على الشاشة اللمسية سريعة وسهلة، كما تبنت الشركة في النظام الجديد أسلوب الإيماءات gestures لتحسين دعم تعدد المهام في النظام، إذ يستطيع المستخدم الإزاحة من اليسار إلى اليمين عبر الشاشة لمشاهدة التطبيقات الأخرى التي تعمل في الخلفية والتنقل بينها.

ونقلت البوابة العربية للأخبار التقنية مميزات أخرى عرضتها الشركة اليوم خاصة بالكاميرات وهو تعبير “العودة بالزمن” حيث أصبح بالإمكان بعد التقاط الصورة الرجوع بعضة ثوانٍ إلى الخلف لاختيار لقطة قد تكون أفضل أو أوضح.

وتدعم حزمة تطوير بلاك بيري كلا من منصتي “سي” و”سي بلس بلس” وتسمح للمستخدمين بسهولة استيراد التطبيقات المبنية على “أوبن جي إل” وهذا يعني سهولة استيراد التطبيقات والألعاب المطورة لأنظمة تشغيل أخرى كي تعمل على بلاك بيري 10.

وقدمت الشركة أدوات تطوير جديدة تحمل اسم Cascades تستخدم “سي” و”سي بلس بلس” بالإضافة إلى منصة “كيو تي” مما سيزود المطورين بعناصر قياسية للواجهات شبيهة بتلك الموجودة في كل من أندرويد وiOS مما سيساعد في تسريع وتسهيل العمل على المطورين.

ويتوفر نظام بلاك بيري 10 منذ اليوم للمطورين الذين يستطيعون تحميله وتطويره وتجربة تطبيقاتهم عليه، إلا أن أول هاتف يعمل بهذا النظام الجديد لن يرى النور قبل أكتوبر.

العربية.نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.