الرئيسية » news bar » توفير الخدمات والاحتياجات الصحية مجاناً للمتضررين من تفجيري إدلب

توفير الخدمات والاحتياجات الصحية مجاناً للمتضررين من تفجيري إدلب

طلبت وزارة الصحة السورية من مديرية صحة إدلب العمل فوراً على توفير الخدمات والاحتياجات الصحية من علاج وأدوية ولقاحات بشكل مباشر ومجاني للمرضى القاطنين في المناطق التي استهدفت بالتفجيرات الإرهابية أمس وبما يضمن التخفيف من معاناة أبناء المنطقة الصحية والنفسية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن وزير الصحة وائل الحلقي قوله: “إنه تم الطلب إلى المديرية توفير كل مستلزمات المرضى القاطنين في المناطق المتضررة جراء التفجيرات الإرهابية كأدوية الأمراض المزمنة والشائعة وكذلك احتياجات الأطفال من أدوية ولقاحات بشكل فوري ومجاني”.

وبين وزير الصحة أن هذا الاجراء يأتي في إطار تخفيف الضغوط الصحية والنفسية عن المرضى القاطنين في المناطق المستهدفة ويندرج ضمن واجبات الوزارة لتوفير متطلبات الرعاية الصحية للمواطنين وتحقيق الامن الصحي في المجتمع ولاسيما في ظل استهداف المجموعات الإرهابية الدائم والمتواصل للمؤسسات الصحية والعاملين فيها وبالتالي تعذر إمكانية تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية في بعض المراكز الصحية ريثما تتم إعادة تأهيلها.

وشهدت محافظة إدلب يوم أمس تفجيرين انتحاريين الأول في ساحة هنانو والثاني في شارع الكارلتون ما أسفر عن استشهاد ثمانية من المدنيين وقوات حفظ النظام بينهم ضابط وإصابة نحو مئة معظمهم من المدنيين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.