الرئيسية » news bar » متظاهرون مصريون يطالبون بعودة السفير السعودي لمصر

متظاهرون مصريون يطالبون بعودة السفير السعودي لمصر

شهدت المناطقُ المحيطة بالسفارة السعودية في القاهرة تظاهرةً شارك فيها المئات, تطالب بعودة السفير السعودي وإعادة فتح السفارة ومزاولتها لأعمالها.

وأكد المتظاهرون على عمق العلاقة بين السعودية ومصر منددين بالأحداث التي شهدتها السفارة السعودية قبل أيام.

وفي سياق منفصل، أعلن المحامي السعودي باسم عالم، والذي طلبت منه أسرة الموقوف المصري أحمد الجيزاوي تولي الدفاع عنه أمام السلطات القضائية في السعودية، رفضه السير في إجراءات الدفاع عن المتهم.

وقال في تصريح لـ”العربية.نت”: اعتذرت عن القضية، نظراً لتضارب روايات المتهم. وأشار إلى أنه قابله (الأحد) في مقر إيقافه الساعة العاشرة صباحاً بإدارة مكافحة المخدرات في جدة.

وأضاف المحامي، بناء على رواية الجيزاوي، فإن إدارة مكافحة المخدرات قامت بتحريز الحقائب التي كانت بعهدته، بينما تقول زوجته إن حقائبه معها.

وتابع قائلاً نقلاً عن الجيزاوي: عقب وصول المتهم إلى المطار ذهب إلى نقطة الجوازات، حيث أكمل بقية الإجراءات بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن الجيزاوي ليس لديه علم بطبيعة الإجراءات في مطار جدة، لكونه أول مرة يحط رحاله في السعودية.

وقال الجيزاوي على لسان المحامي عالم: إن الإجراءات المتبعة في مصر هي أن تقوم بالإفصاح عن الأدوية في المطار. وأضاف أن موكله، ذهب إلى السلطات وأخبرهم عن الأدوية، حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، وبناء على ذلك ألقت السلطات القبض عليه وقامت بتحريز الحقائب.

وتساءلت “العربية.نت” عن سبب إخفاء الأدوية في عبوات وأماكن متفرقة من الحقائب، طالما أنه كان ينوي الإفصاح، ولم يجب المحامي عن هذه النقطة، موضحاً أن الجيزاوي له رواية أخرى أيضاً، وهي أنه تفاجأ بوجود الممنوعات بعد استلامه لحقيبته، وفتح حقيبته في المطار قبل خروجه، وعاد ليبلغ عنها، وتم القبض عليه. وختم عالم تصريحه لـ”العربية.نت” قائلا: لم ألحظ أي آثار تعذيب أو ضرب على جسده.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.