محافظة دمشق تصدر لائحة مناظرات مرشحي الشعب في الحدائق العامة ومواعيدها

أعلنت محافظة دمشق عن مواقع وتواريخ المناظرات والبرامج الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب والتي ستقام بشكل يومي من الساعة الثامنة مساء لغاية الساعة العاشرة والتي بدأت أمس أمام كنيسة الصليب في باب توما واليوم تقام المناظرات مقابل حديقة تشرين على الشارع العام وغدا في ساحة الروضة – حديقة المعري وبعد غد الخميس في المزة في الشارع الممتد بين حديقة الطلائع ومدينة الجلاء الرياضية ويومي الجمعة والسبت في مقر فرع دمشق لحزب «البعث».

وكانت القيادة القطرية لحزب البعث أصدرت في بداية الأسبوع الجاري قائمة مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الشعب في مدينة دمشق، ففي الفئة /أ/: جمال القادري- ماجدة قطيط- منى سكر- وفاء خليفة- عمار ساعاتي- عاطف الزيبق- هزار الدقر- عزت عربي كاتبي، وفي الفئة /ب/: نادر بعيرا- خليل مشهدية- صبحي أبو الشامات- جهاد اللحام- عامر قباني- يوسف أسعد- فايز الصايغ.

وإلى جانب مرشحي البعث، ضمت قائمة الوحدة الوطنية لانتخابات مجلس الشعب كلاً من: عمار بكداش- حنين نمر- خالد العبود- محمد شمدين.

وكان 90 حزبياً تنافسوا منتصف الشهر الجاري لتمثيل حزب البعث في انتخابات مجلس الشعب ليخلص التنافس إلى اعتماد المرشحين الـ15 في قائمة الوحدة الوطنية.

ويخوض مرشحو قائمة «الوحدة الوطنية» الانتخابات لمجلس الشعب على نمط القوائم المفتوحة، لا المغلقة، ففي دمشق سيتنافس المرشحون على 29 مقعداً، أبقت منها أحزاب الجبهة 12 مقعداً للمستقلين.

وبلغ عدد مرشحي دمشق 1174 مرشحاً لجميع الانتماءات منهم 599 من الفئة /آ/ و575 من الفئة /ب/ منهم 728 من البعثيين و410 من المستقلين و36 من باقي الأحزاب ووصل عدد الإناث من الفئة آ إلى 129 و79 من الفئة /ب/ على حين بلغ عدد الذكور للفئة /آ/ 470 ومن الفئة /ب/ 496.

وتوزع المرشحون بحسب الشهادات العليا على 433 للإجازة الجامعية و24 للبكالوريوس و22 للدبلوم و10 لدبلوم التأهيل التربوي و11 دبلوم دراسات عليا و39 دكتوراه و22 ماجستير و7 دكتوراه دولة.

العليا للانتخابات: صناديق القنيطرة في جميع المحافظات

ناقشت اللجنة العليا للانتخابات خلال اجتماع لها أمس برئاسة القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة كافة التحضيرات اللازمة لإجراء انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول للعام 2012 في السابع من الشهر القادم.

وأكدت اللجنة العليا على وضع صناديق الاقتراع الخاصة بمحافظة القنيطرة في جميع الدوائر الانتخابية في المحافظات ودعت اللجان القضائية الفرعية في المحافظات للمتابعة والإشراف الكامل على لجان الانتخاب في مراكز دوائرهم وإعلام اللجنة العليا بما يعكر سير العملية الانتخابية فوراً ليتم معالجة كل حالة على حدة.

ودعت اللجنة العليا رؤساء اللجان القضائية الفرعية في المحافظات إلى الاجتماع مع اللجنة العليا للانتخابات بعد غد الأربعاء لبحث جميع الأمور المتعلقة بسير العملية الانتخابية مؤكدة أنها ستكون في حال انعقاد دائم ومستمر وعلى اتصال باللجان الفرعية في المحافظات. ويبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس الشعب 7195 مرشحاً ومرشحة في 15 دائرة انتخابية منهم 2632 يحملون شهادات جامعية و710 سيدات للمنافسة على 250 مقعداً منها 127 مخصصة لقطاع العمال والفلاحين و123 لقطاع باقى فئات الشعب.

وتضم اللجنة العليا للانتخابات إلى جانب المستشار العزاوي كلاً من المستشارين محمد حيدر الجدي وعبد الفتاح الإبراهيم ومحمد أنيس سليمان وحسناء الأسود.

الوطن – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

10 ضبوط بحق سائقي نقل عامة في دمشق

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، الأربعاء، 10 مخالفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.