الرئيسية » news bar » الجماعة الإسلامية تؤيد ترشيح عبد المنعم أبو الفتوح لانتخابات الرئاسة في مصر

الجماعة الإسلامية تؤيد ترشيح عبد المنعم أبو الفتوح لانتخابات الرئاسة في مصر

أعلنت الجماعة الإسلامية المصرية تأييدها للمرشح الإسلامي المعتدل عبد المنعم أبو الفتوح في انتخابات الرئاسة في مصر.

وقال طارق الزمر أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية يوم الاثنين 30 أبريل/نيسان إن “الجمعية العمومية للجماعة قررت تأييد أبو الفتوح” في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 23 و24 مايو/أيار.

وأوضح الزمر أن مجلس شورى الجماعة “ما زال يسعى إلى إيجاد توافق بين كل الأحزاب والحركات الإسلامية على مرشح واحد للرئاسة وفي حالة عدم التوصل إلى مثل هذا التوافق فسوف تعلن الجماعة دعمها لأبي الفتوح الاربعاء المقبل”.

ويشار بهذا الصدد إلى أن الجماعة الإسلامية المصرية حركة سلفية ممثلة بـ 13 نائبا في البرلمان المصري من خلال حزب البناء والتنمية المنبثق عنها.

وكانت الجماعة تنظيما يمارس العمل المسلح عند تأسيسها وهي مسؤولة مع حركة الجهاد عن اغتيال الرئيس المصري الأسبق أنور السادات في العام 1981. وبين عامي 1992 و1998، تبنت الجماعة الاسلامية عمليات مسلحة استهدفت الشرطة والاقباط والسياح واسفرت عن مقتل اكثر من ألف شخص.

يذكر أن أبو الفتوح انشق عن جماعة الاخوان المسلمين العام الماضي بعد ان رفضت ترشيحه لرئاسة الجمهورية. وحصل ابو الفتوح السبت الماضي على دعم حزب “النور”، اكبر الاحزاب السلفية الذي فاز بقرابة 20% من مقاعد مجلس الشعب خلال الانتخابات التشريعية في نهاية العام الماضي.

ويعزز تأييد السلفيين موقف ابي الفتوح في مواجهة مرشح الاخوان المسلمين رئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسي. كما يحظى أبو الفتوح بتأييد بعض اليساريين والليبراليين الذين شاركوا في الثورة ضد مبارك العام الماضي.

أ ف ب – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

رجل يطفئ النار ويتحول إلى أسطورة

شام تايمز- متابعة بعد أن انتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي كأحد أبطال إخماد الحرائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.