الرئيسية » news bar » الجيش الاسرائيلي يبدأ في بناء جدار على الحدود مع لبنان

الجيش الاسرائيلي يبدأ في بناء جدار على الحدود مع لبنان

بدأ مهندسون عسكريون اسرائيليون يوم الاثنين 30 مايو/أيار ببناء جدار على امتداد اكثر من كيلومتر على الحدود مع لبنان قرب بلدة المطلة الاسرائيلية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي قوله ان تشييد الجدار بدأ يوم الاثنين ويجري بالتنسيق مع قوة اليونيفل والجيش اللبناني. وأشارت إلى ان الجدار يهدف الى  الى “تجنب الاحتكاكات على الحدود” دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

ومن جهتها افادت الاذاعة الاسرائيلية بان الجدار الذي سيبلغ ارتفاعه نحو 10 أمتار، يهدف الى حماية بلدة المطلة الواقعة داخل الأراضي الاسرائيلية من إطلاق نار من الجانب اللبناني من الحدود.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي عن هذا المشروع، مشيرا الى ان الهدف من الجدار هو حماية مجمعات من المباني اقيمت مؤخرا في المطلة من نيران قناصة من بلدة كفر كلا اللبنانية الواقعة على بعد كيلومتر واحد والمطلة على السياج الامني المقام على الحدود.

وتجمع نحو 100 عنصر من قوة اليونيفل صباح يوم الاثنين على طرفي الحدود قبل ان يتم إزالة السياج الأمني. كما وصلت عدة دبابات اسرائيلية الى المنطقة بعد ذلك تمهيدا لبدء عمليات البناء. أما الجيش اللبناني فأعلن حالة التأهب القصوى في وحداته المنتشرة في جنوب البلاد.

فرانس برس –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.