الرئيسية » news bar » موت والد “نتنياهو” عن عمر ناهز 102 عام

موت والد “نتنياهو” عن عمر ناهز 102 عام

توفي صباح اليوم الاثنين والد رئيس وزراء اسرائيل بن تسيون نتنياهو عن عمر يناهز مائة وعامين، وسيتم دفنه عصر اليوم عند الساعة الخامسة في مدينة القدس.

وبحسب ما نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد كان رئيس الوزراء الاسرائيلي في زيارة والده امس في بيته، وكان هذا آخر لقاء يجمعه مع والده الذي توفي صباح اليوم في شقته في مدينة القدس.

بن تسيون نتنياهو من مواليد العاصمة البولندية وارسو يوم 25 آذار عام 1910 وكان يحمل اسم بن تسيون ميليكوفيسكي، وقد هاجر الى فلسطين عام 1920 مع عائلته، وقد تزوج عام 1944 من تسيلا وأنجبا 3 أطفال يونثان المعروف باسم “يوني” والذي قتل في عملية عنتيبي عام 1976، ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين بالاضافة الى عيدو.

وقد شغل بن تسيون منصب سكرتير فلاديمير جابو تنسكي احد أركان الحركة الصهيونية والذي يعتبر ملهم حزب الليكود، وقد طرح الجدار العازل في سنوات الاربعينيات وسماه “الحائط الحديدي”، والذي ارتكز على فكرة رئيسية مفادها “أن أي تجربة استيطانية استعمارية لا بد ان تواجه بمقاومة من السكان الاصليين،

فلا يوجد شعب تنازل طواعية عن أرضه لشعب آخر، وأن حل هذه الاشكالية هو أن يقيم المستوطنون الصهاينة حائطا حديديا حول انفسهم ويستمرون في البطش بالسكان الاصليين الى ان يسلموا أنه لا مفر الا باقتسام الارض مع الكتلة البشرية الوافدة”، وهذا ما عبر عنه ايضا شارون عندما قال “ان ما لا يؤخذ بالقوة يؤخذ بمزيد من القوة”.

وفي كلمة له في ذات المناسبة حذر بن صهيون من مخاطر إيران في إطار استمرار برنامجها النووي الذي يرى كثيرون في الغرب أنها تسعى من خلاله لامتلاك قنبلة نووية، وقال “إن على إسرائيل أن تكون جاهزة لضرب إيران حين تسنح فرصة معقولة لنجاح ذلك”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.