الرئيسية » news bar » الناشط الحقوقي الاعمى الصيني الفار بالسفارة الأميركية ببكين

الناشط الحقوقي الاعمى الصيني الفار بالسفارة الأميركية ببكين

أكد منشق صيني الاثنين30/4/2012 أن الناشط الحقوقي الصيني شين غوانغشينغ الذي هرب من منزله حيث كان خاضعا للاقامة الجبرية، موجود في السفارة الاميركية في بكين.

وقال لفرانس برس المنشق هو جيا الذي التقى صديقه شين منذ فراره في 22 نيسان/ابريل من منزله الذي كان خاضعا لمراقبة شديدة شرق الصين “انه موجود في السفارة”.

واكد هو جيا بذلك الانباء المتداولة بشأن وجود الناشط الصيني في مقر البعثة الدبلوماسية الاميركية، وهي شائعات التزمت بكين وواشنطن حيالها صمتا مطبقا.

واعتقل هو السبت من امن الدولة الصينية بعد تشره على الانترنت صورة تجمعه بشين، ثم اطلق سراحه بعد ظهر الاحد خلال 24 ساعة، بحسب هو.

وقال هو جيا “كانوا قلقين جدا حيال حالة شين غوانغشينغ”، مضيفا “كانوا يريدون تحديدا معرفة كيف نجح في الفرار ومن نقله الى بكين”، وتابع “لقد سألوا متى التقى السفير (الاميركي) غاري لوك” اذا يبدو “من الواضح انه التقى سفير الولايات المتحدة”.

ونجح شين غوانغشينغ، المنتقد الشرس لتجاوزات سياسة الولد الوحيد في الصين ولمصادرة الاراضي، في الهرب من منزله في شاندونغ حيث كان خاضعا للاقامة الجبرية منذ 19 شهرا ووجه رسالة الجمعة الماضي عبر الانترنت الى رئيس الوزراء وين جياباو حول ظروف إقامته الجبرية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.