الرئيسية » news bar » الحكومة تقر مشروع مرسوم يدعم صناعة الإنتاج الدرامي واحداث مكتب لاستلام شكاوي وطلبات المواطنين

الحكومة تقر مشروع مرسوم يدعم صناعة الإنتاج الدرامي واحداث مكتب لاستلام شكاوي وطلبات المواطنين

طلبت رئاسة مجلس الوزراء من جميع الوزارات والمؤسسات والشركات وسائر الجهات العامة تكليف مجموعة من العاملين يرتبطون بمكتب الوزير ومكتب مدير عام الجهة العامة لاستلام شكاوي وطلبات المواطنين وفتح سجل خاص لتسجيلها.

ودعت رئاسة مجلس الوزراء في بلاغ لها وفقا لوكالة الانباء السورية سانا الى استلام هذه الطلبات وفق الأنظمة النافذة بحيث تكون مستوفية للطابع القانوني المحدد ومرفقة بصورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد ومدونا عليها عنوان المستدعي ورقم هاتفه بشكل واضح ومفصل ليتسنى ابلاغه النتيجة التي اقترن بها طلبه لافتة الى أنه في حال رغب المواطن عدم ابراز اسمه يمكن استلام المعروض ضمن ظرف مكتوم يرفع للوزير المختص او مدير عام الجهة العامة لفتحه بالذات.

كما طلبت وضع صندوق للشكاوي في مكان بارز في جميع مقرات الجهات العامة لتلقي طلبات وشكاوي المواطنين الذين لايرغبون بتقديمها بشكل مباشر بحيث يتم توجيه الشكوى أو الطلب الى الوحدة التنظيمية المختصة للدراسة والمعالجة وترفع الاجراءات المتخذة للمعالجة للوزير المختص أو مدير عام الجهة العامة اضافة الى ضرورة وضع اعلان للآلية المعتمدة لتقديم الشكاوي والطلبات وابلاغ النتيجة التي اقترن بها طلبه.

وبهدف دعم صناعة الانتاج الدرامى فى القطاعين العام والخاص أقر مجلس الوزراء مشروع مرسوم يقضى باعفائها من الضرائب والرسوم المالية والجمركية والبلدية وفق الالية والنسبة التى حددها مشروع المرسوم.

وقال وزير الاعلام الدكتور عدنان محمود في تصريح للصحفيين عقب الجلسة “إن المجلس اقر اليوم مشروع مرسوم دعم الانتاج الدرامي في سورية الذي يقضي باعفاء المستوردات الخاصة بالتجهيزات ومستلزمات التصوير والاضاءة والصوت والمونتاج والغرافيك المخصصة للانتاج الدرامي الاذاعي والتلفزيوني والسينمائي حسب المواصفات والكميات التي توافق عليها وزارة الاعلام بنسبة 50 بالمئة من الضرائب والرسوم المالية والجمركية والبلدية إضافة إلى إعفاء مؤسسات شركات الانتاج من القطاعين العام والخاص والاشخاص العاملين في مجال الانتاج الدرامي بنسبة 50 بالمئة من ضريبة الدخل المترتبة على أعمال الانتاج الدرامي وتسويقه ولمدة ثلاث سنوات من تاريخ نفاذ هذا المرسوم التشريعي وكذلك اعفاء اعمال الانتاج الدرامي من رسوم وأجور التصوير في الاماكن والجهات العامة.

وأوضح الوزير محمود ان هذا المرسوم التشريعي ياتي في إطار استراتيجية الدولة لتطوير الدراما السورية كصناعة وطنية حققت ريادتها وتقدمها على مستوى المنطقة عبر استقطاب شركات الانتاج الدرامي والتلفزيوني على المستوى المحلي والاقليمي والدولي وتشجيعها للاستثمار في سورية من خلال ما توفره من بيئة استثمارية جذابة وتنافسية مقارنة مع الدول الأخرى من حيث التنوع البيئي والجغرافي والغنى الثقافي والحضاري والمجتمعي الذي تتمتع به سورية .

وكذلك التسهيلات المشجعة. وأضاف وزير الإعلام “أن المرسوم يهدف ايضا الى توفير البيئة التشريعية المناسبة لدعم الدراما السورية وترسيخها كصناعة وطنية متميزة والانتقال بها من الفضاء العربي الى الفضاء العالمي وتحويل سورية الى فضاء انتاج درامي جاذب وقادر على المنافسة في المحيط الاقليمي من خلال تقديم تسهيلات للاستثمار في الدراما السورية”.

وأشار الى ان جميع عناصر العمل الدرامي في سورية متميزة على مستوى الممثل والكوادر المهنية والفنية من ايد ماهرة ومصورين وعمال غرافيك واضاءة وغيرها موضحا ان هذه العناصر تجعل من صناعة الدراما السورية قادرة على المنافسة بقوة وتعزيز تميزها على المستوى العربي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.