بدء أعمال البنية التحتية لآخر مراحل السكن الشبابي بالديماس الجديدة

أعلنت وزيرة الاسكان والتعمير المهندسة هالة الناصر بدء أعمال البنى التحتية للمرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي بمدينة الديماس الجديدة بتكلفة 495 مليون ليرة مبدئيا.

ويتضمن المشروع اقامة 28 الف وحدة سكنية على 850 مقسماً بمساحة 2500 دونم حيث تصل مساحة الطرق المعبدة ضمن المشروع الى 200 الف متر مربع مع محطة للصرف الصحي والمطري والهيدرولوجي تتيح اعادة الاستفادة من المياه المعالجة.

واوضحت الوزيرة خلال جولتها اليوم في منطقة المشروع ان هذه المرحلة تخص المكتتبين على مدة الـ 12 عاماً في اطار السكن الشبابي وذلك تمهيدا لاغلاق ملفه نهائيا عام 2016 مشيرة إلى أن اسعار الوحدات السكنية ستكون وفقا لسعر التكلفة اسوة بالمراحل السابقة من السكن الشبابي.

ولفتت الوزيرة الناصر إلى أنه سيجري توزيع 4000 مقسم للمواطنين المستملكة اراضيهم لصالح هذا المشروع التابع للمؤسسة العامة للاسكان وان البنى التحتية ستنفذها مؤسسة الإسكان العسكري بموجب عقد يوقع في أيار المقبل وسيتم لحظ مساحات لحدائق وأسواق تجارية ضمن المشروع السكني.

وبينت وزيرة الاسكان والتعمير ان مشروع الـ50 ألف وحدة سكنية التي بدأ الاكتتاب عليها منذ شباط الماضي هو مشروع منفصل عن السكن الشبابي مشيرة الى ان الاكتتاب ما زال مستمرا على 45 ألف وحدة من هذه الوحدات حيث وصل عدد المكتتبين إلى 20 الفا في حين سيتم الاعلان عن بدء الاكتتاب على الـ 5 آلاف وحدة الخاصة بمحافظتي اللاذقية وطرطوس حالما تسوى مشكلة ايجاد الاراضي المناسبة.

وشملت جولة الوزيرة مساكن الادخار في توسع ضاحية دمر وهي مساكن تتراوح مدد تسديد اقساطها بعد استلامها بين 16 وحتى 25 عاما. وبين المهندس سهيل عبد اللطيف مدير المؤسسة العامة للاسكان أن مساكن الادخار الـ 136 الجاري استكمالها تتوزع على أربعة أبراج لافتا إلى أن الاكتتاب تم على هذه المساكن منذ 2005 وسددت الدفعات الأولى في 2006 وكان من المفترض استكمال المشروع في اواخر عام 2011 .. إلا أن برجا واحدا من هذه الأبراج جاهز للتسليم الفوري بينما تتفاوت نسب تنفيذ الابراج الباقية بين 60 و80 بالمئة.

وحول سعر الشقة لفت عبد اللطيف إلى أن المؤسسة العامة للاسكان ستقوم حال انتهاء المشروع بحساب التكلفة النهائية ليتم توزيعها على الشقق متوقعا ان تبلغ تكلفة المسكن وسطيا مليوني ليرة.

وأوضح المهندس المشرف على التنفيذ احمد الجسري أن تكلفة البرج الواحد الذي يحتوي على 34 مسكنا وصلت إلى 70 مليون ليرة مشيرا إلى أن مساحات الشقق تتنوع بين 115 و140 و150 مترا مربعا وسيتم تخصيصها قريبا.

سانا – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة بطيئة لأهالي “مخيم اليرموك” وجهود لإعادة تخديمه

شام تايمز – هزار سليمان بدأ سكان “مخيم اليرموك” جنوب دمشق، أكبر الأحياء التي تضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.