مفوضية شؤون اللاجئين: أكثر من 24 ألف نازح سوري في لبنان

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم السبت، إن “عدد النازحين السوريين إلى لبنان ارتفع إلى نحو 24 ألف نازح معظمهم في مناطق الشمال في حين يوجد نحو 9 ألاف آخرون في منطقة البقاع”.

وذكرت المفوضية في تقرير لها، نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أنه “تم تسجيل نحو 1578 لاجئا خلال الأسبوع الماضي”، مبينة أن “الارتفاع في العدد لا يعكس حالات وصول وإنما حالات تسجيل جديدة وأن عمليات التسجيل لاتزال مستمرة بالتعاون مع الحكومة والسلطات المحلية والشركاء الدوليين والمحليين”.

وكان تقرير لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، صدر الأسبوع الماضي، قال إن عدد النازحين السوريين في لبنان بلغ نحو 22 ألف نازح من بينهم ثمانية ألاف شمالي البلاد فيما تمكث البقية في مناطق البقاع.

وأوضحت المفوضية انه “تم توفير مواد للتنظيف واسمنت وأدوات لعمل ولوازم كهربائية وغيرها من أدوات إعادة التأهيل الأساسية لمساعدة النازحين السوريين على إعادة تأهيل المنازل المهجورة التي لجؤوا إليها كما تم تسجيل الأطفال في صفوف التقوية”.

وكانت الأمم المتحدة، بدأت بخطة لجمع 84 مليون دولار من اجل مساعدة 100 ألف لاجئ على مدار الأشهر الستة القادمة، في ظل توقعها استمرار زيادة أعداد اللاجئين، إلا أن المنظمة الدولية قالت إن لديها خطة لاحتواء أكثر من 200 ألف لاجئ.

وكان منسق مفوضية شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة الخاص بسوريا، بانوس مومتزيس قال، مؤخرا إن ما يقرب من 30 ألف شخص نزحوا إلى تركيا ولبنان والأردن هربا من أعمال العنف في البلاد.

واضطر العديد من المقيمين في المناطق الحدودية إلى الهرب واللجوء إلى قرى لبنانية بسبب ما شهدته هذه المناطق من أحداث عنف وإطلاق نار.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.