بلاتر يجدد معارضته لإستخدام الفيديو في المباريات والفيفا يدرس زيادة عدد الحكام

كشف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم السبت أن الاتحاد يدرس زيادة عدد الحكام في الملاعب إلى ستة أو سبعة حكام.

ويزور بلاتر الجزائر بعد غد الاثنين ، حيث سيحضر رفقة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لعبة (كاف) مباراة نهائي كأس الجزائر المقررة يوم الثلاثاء المقبل بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف ، كما سيشرف على حفل تدشين المقر الجديد لاتحاد الكرة الجزائري.

وجدد بلاتر ، في تصريح للإذاعة الجزائرية ، اليوم معارضته لاستخدام الفيديو مؤكدا أن الأهم هو توعية اللاعبين والحكام بضرورة احترام القوانين.

وأكد بلاتر أن الفيفا سيفصل بشأن استخدام نظام تكنولوجيا خط المرمى في مباريات كرة القدم ، خلال اجتماعه الخاص المقرر في العاصمة الأوكرانية كييف في الثاني من تموز/يوليو المقبل المقبل.

وقال: “هناك اقتراحات عديدة أهمها زيادة عدد الحكام إلى ستة أو سبعة حكام.

وأكد بلاتر أن نظام المداورة بين القارات في استضافة نهائيات كأس العالم ، لن يجر تطبيقه بعد كأس العالم 2022 ، موضحا أن بطولة عام 2026 ستكون من نصيب البلد الأكثر جاهزية من جميع الجوانب.

وقال بلاتر: “نظام المداورة سمح لأفريقيا بتنظيم كأس العالم ، لكن بعد بطولة عام 2022 سنتخلى عن هذا النظام ، حيث يحق لكل دول العالم التي ترى نفسها قادرة على تنظيم كأس العالم تقديم ملفات ترشيحها.

وأشار بلاتر إلى أن الفيفا تعاقد مع شركتين عالميتين للمراهنات من أجل الكشف عن الجهات والأطراف التي تقف وراء عمليات التلاعب بنتائج المباريات معترفا بأن الظاهرة لها امتدادات في قارة آسيا أكثر من أي مكان آخر.

العربية سبورت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“مدير محروقات السويداء”: توزيع المازوت في السويداء مقبول!

شام تايمز – متابعة أكد مدير محروقات السويداء “خالد طيفور” أنه تم توزيع 37% من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.