الرئيس حسني مبارك بأوبريت غنائي مع شادية واسماعيل يس

كثيرون تكلموا عقب ثورة 25 يناير عن فيلم ” وداع في الفجر ” إنتاج عام 1956 وبطولة كمال الشناوي وشادية ويحيى شاهين وسراج منير وعبد المنعم ابراهيم وإخراج حسن الإمام ، ولماذا تم حجب هذا الفيلم وعدم خروجه إلى النور عبر شاشة التلفزيون والفضائيات ، وذلك لأن الرئيس السابق حسني مبارك ظهر ضمن أحداث الفيلم في دور قائد سرب طيران ..

وتدور أحداث الفيلم حول طيار شاب ينتمي إلى أسرة ثرية، يثور على التقاليد البالية ورغبة والده في تزويجه من عائلة كبيرة، ويقرر الارتباط بمن أحبها قلبه وهي ابنة خادمته، والتي جسّدت دورها الفنانة شادية ، وفجأة يتم استدعاؤه باعتباره طياراً للاشتراك في حرب فلسطين، وهناك يقع في الأسر ويصبح في عداد المفقودين، وكان قائده الذي يصدر التعليمات هو حسني مبارك الذي ظهر في لقطتين ضمن أحداث الفيلم.

لكن ” وداع في الفجر ” لم يكن الظهور الفني الوحيد لمبارك .. فقد ظهر أيضاً في أحد الأفلام التى قامت ببطولتها شادية عام 1957 ضمن مشاهد أوبريت وطني ، الطريف أن الأوبريت الذى كانت تقوم فيه شادية بدور مصر – وشاركها فيه إسماعيل ياسين ” كان يجسد حال البلد بعد ثورة 1952 وكيف نجح الجيش في التغلب علي الظلم والطغيان ، وظهر مبارك بشخصيته العسكرية بشكل سريع جداً لم يستغرق ثانيتين .. بداية من الثانية رقم 43 .

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أطباء سورية هاجروا عالصومال لـ “معيشة أفضل”!

شام تايمز – متابعة كشف نقيب الأطباء “د. كمال عامر” مؤخراً عن هجرة أطباء سوريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.