الرئيسية » news bar » كي مون: المراقبون يجدون أسلحة ثقيلة بالمناطق السكنية .. استمرار قمع السكان المدنيين غير مقبول

كي مون: المراقبون يجدون أسلحة ثقيلة بالمناطق السكنية .. استمرار قمع السكان المدنيين غير مقبول

قال الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة 27/4/2012 إن المراقبين العسكريين الدوليين في سورية يفيدون باستمرار وجود الأسلحة الثقيلة في المناطق السكنية، معربا عن القلق البالغ بشأن عدم التزام الحكومة السورية بتعهداتها.

‎وقال بان في مؤتمر صحفي في الهند حسبما ذكر موقع اذاعة الام المتحدة: “أشعر بالقلق البالغ لأنه على الرغم من التعهدات المتكررة بإنهاء العنف إلا أن أعمال القتل مستمرة بدون هوادة، ويتواصل القصف والتفجيرات في المناطق المدنية. إن مراقبي الأمم المتحدة العسكريين يفيدون بوجود أسلحة ثقيلة في المناطق المدنية، بما يمثل انتهاكا واضحا لما وافقت عليه الحكومة السورية من قبل”.

‎وأضاف بان كي مون إن استمرار قمع السكان المدنيين هو أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف على الفور، مشددا على ضرورة أن تنفذ الحكومة السورية التعهدات التي قطعتها على نفسها أمام العالم.

‎في غضون ذلك، قال المتحدث باسم البيت الابيض جون ايرنست ان الولايات المتحدة تشعر بالاحباط لعدم وفاء دمشق بتعهداتها بالالتزام بخطة السلام التي تحظى بتأييد الامم المتحدة مضيفا ان واشطن ستكثف الضغوط على الحكومة السورية. وقال للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الامريكية “نعتزم الاستمرار في تكثيف الضغوط الدولية على النظام وتشجيعه بأقوى التعبيرات الممكنة على الوفاء بالتعهدات والالتزامات التي قدموها فيما يتعلق بخطة كوفي عنان”.

‎وكان عدنان محمود وزير الإعلام السوري أكد الخميس أن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت بارتكاب أكثر من 1300 اعتداء وخرق لوقف العنف وفق خطة المبعوث الأممي كوفي عنان الذي دخل حيز التنفيذ في الثاني عشر من نيسان الجاري، وقال محمود في تصريح له وفقا لوكالة “سانا” السورية: “إن المجموعات الارهابية المسلحة صعدت من جرائم القتل وارتكاب المجازر والتفجيرات وعمليات الخطف والاغتيال ضد المواطنين وقوات حفظ النظام بعد سريان وقف العنف وأبلغ عنان بهذه الخروقات برسائل من وزير الخارجية السوري” مؤكدا أن سورية قامت بتنفيذ التزاماتها وفق خطة عنان.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.