الرئيسية » غير مصنف » بان كي مون يدعو دمشق الى احترام وعودها.. وواشنطن تلوح بـعقوبات جديدة

بان كي مون يدعو دمشق الى احترام وعودها.. وواشنطن تلوح بـعقوبات جديدة

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس٢٦/٤/٢٠١٢ ان الحكومة السورية لا تفي بالتزاماتها تجاه خطة السلام التي تدعمها المنظمة الدولية حيث انها لم تسحب اسلحتها الثقيلة وقواتها العسكرية من المدن والبلدات والمراكز السكانية.

وقال المكتب الاعلامي لبان في بيان وفقا لوكالة “رويترز”: “الامين العام ما زال منزعجا للغاية بسبب استمرار وجود الاسلحة الثقيلة والمعدات العسكرية وافراد الجيش في المراكز السكنية وهو ما قرره المراقبون العسكريون التابعون للامم المتحدة.”

وقال المكتب ان بان اعتبر ذلك “مخالفة لالتزامات الحكومة السورية بسحب قواتها واسلحتها الثقيلة من هذه المناطق” ودعا دمشق للوفاء بتعهداتها دون تأخير.

عقوبات

من جانبها، اعلنت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة سوزان رايس الخميس انه يتعين على الامم المتحدة ان تكون مستعدة لتبني عقوبات ضد الحكومة السورية اذا منعت هذه الاخيرة مراقبي المنظمة الدولية من القيام بعملهم.

وقالت رايس الولايات المتحدة كانت “متشككة منذ البداية” حيال ارسال المراقبين الـ 300 الى سورية.

واضافت محذرة “سوف نتحقق بدقة حول ما اذا كان لهذه البعثة امل في النجاح والا فسنكون على اتم الاستعداد مع انتهاء مهلة التسعين يوما، للعودة الى مجلس الامن للبحث عن وسائل الضغط التي يجب استخدامها”.

واكدت انه يتعين على مجلس الامن ان “يكون مستعدا للبحث في عقوبات في حال استمر النظام في عدم احترام اي من وعوده”.

واعتبرت رايس ان اعمال العنف في حماة (وسط سوريا) ، حيث يقيم مراقبان من بعثة الامم المتحدة “تثير شكوكا جديدة تضاف الى شكوك اخرى كثيرة حيال رغبة الحكومة السوريةفي تطبيق البنود الاساسية من خطة” السلام التي قدمها الوسيط الدولي كوفي عنان.

وكالات – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير التربية لـ “شام تايمز”: وقعنا اتفاقية مع روسيا لتأمين كل مستلزمات العملية التربوية وتبادل الخبرات

شام تايمز – خاص أكد وزير التربية “دارم طباع”، على هامش توقيع اتفاقية تربوية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.