جوارديولا يرحل عن برشلونة رسمياً .. وفيلانوفا المدرب الجديد

أعلن المدرب بيب جوارديولا عدم استمراره في منصب المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، بعد أربع سنوات قضاها في المنصب، ليخلفه مساعده تيتو فيلانوفا.

وقال جوارديولا، الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، في مؤتمر صحفي ظهر الجمعة “آسف كثيرا لتأخري في اتخاذ هذا القرار المهم.. كان بإمكاني أن أوقع عقدا لسنتين لتفادي كل هذه الشكوك.. ولكن أفضل العقود قصيرة الأمد”.

واعترف جوارديولا بأنه بحث مع ساندرو روسيل رئيس برشلونة في أكتوبر الماضي استمراره مع الفريق، وأنه منذ حينها يفضل الرحيل بنهاية الموسم ولكنه فضل عدم إعلان قراره لصالح الفريق.

وعن سبب عدم توقيع عقد جديد، قال “أعتقد أنني منحت كل ما لدي لبرشلونة.. كنا نلعب كل ثلاثة أيام ولكن لم أشعر بوجود الطاقة الكافية لدي للاستمرار.. أشعر أنني صرت فارغا وبحاجة للشحن مرة أخرى”.

وكشف جوارديولا أنه نقل القرار للاعبيه في المران الصباحي اليوم، مشددا على أنه يشعر بشرف كبير لتولي مسئولية برشلونة خلال أربع سنوات ومتوجها بالشكر لكل اللاعبين الذين عملوا تحت إمرته.

ورفض جوارديولا الإفصاح عن وجهته القادمة، قائلا “أعتقد أن هذا شأن لا يهم الكثيرين.. لا زلت أفكر وسأقرر لاحقا ما إذا كنت سأستمر في التدريب أم لا”.

ومن جانبه، توجه روسيل بالشكر إلى جوارديولا على العمل الذي قدمه خلال السنوات الماضية، متمنيا له حظا أفضل في المستقبل، مشيرا إلى أن فيلانوفا سيتولى الإشراف على الفريق في المرحلة المقبلة.

وعلق المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا على تعيين فيلانوفا بتأكيده أن القرار جاء بترشيح من جوارديولا نفسه، مشيرا إلى أن أهم ما سيميز المدرب الجديد هو أن يكون ممثلا لفكر مؤسسة برشلونة.

وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة.

ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد، فيما سيخوض نهائي كأس الملك ضد أثلتيك بلباو الشهر المقبل.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

بيروت غارقةٌ بمطرها واللبنانيون يغردون غضباً

شام تايمز – متابعة فاضت مياه الأمطار، ومياه الصرف الصحي، في شوارع أساسية في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.