الرئيسية » news bar » إصابة باسل ريا لاعب منتخب سورية لكرة السلة بنيران مسلحين باشرفية صحنايا

إصابة باسل ريا لاعب منتخب سورية لكرة السلة بنيران مسلحين باشرفية صحنايا

ذكرت وكالة “سانا” للإنباء أن “مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها لاعب منتخب سورية وفريق قاسيون لكرة السلة باسل محمد ريا أمام مدرسة القرية الصغيرة التي يقوم بالتدريب فيها بأشرفية صحنايا في ريف دمشق ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة”.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة قوله إن “ثلاث سيارات يقودها إرهابيون قاموا بمحاصرة سيارة اللاعب ريا وأطلقوا النار عليه ما أدى إلى إصابته بـ6 عيارات حيث تم نقله إلى المشفى وأجري له عمل جراحي ووضعه الآن مستقر”.

واللاعب ريا لعب في فريق الوحدة منذ 1994 وحتى العام 2009 حيث انتقل إلى نادي قاسيون ولا يزال في صفوفه، وشارك مع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية الشباب والأولمبي والرجال وحقق ست بطولات دوري مع نادي الوحدة وأربع بطولات كأس الجمهورية كما أحرز مع فريق الوحدة لقب دوري أبطال آسيا في ماليزيا عام 2003.

وتتهم السلطات السورية “جماعات مسلحة” ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم “العنف لإسكات صوت الاحتجاجات”.

ويأتي ذلك في ظل ما تشهده عدة مدن سورية منذ أكثر من عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا بأنه تجاوز الـ9000 شخصا، فيما تقول الحكومة السورية أن عدد ضحايا الأحداث أكثر من 6 آلاف منهم 2500 شخص من الأمن والجيش ، وتحمل “جماعات مسلحة” مسؤولية ذلك.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عبير بوزيان المدربة الأولى بالدفاع عن النفس في تونس: الفنون القتالية ترسم جسد المرأة الرشيق

شام تايمز – خاص: منذ نعومة أحلامها، بدأت التونسية عبير بوزيان التدرّب على الفنون القتالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.