إصابة مذيعتين أردنيتين بالعمى بسبب خطأ في الإضاءة

أصيبت مذيعتان أردنيتان بعمى مؤقت خلال الحلقة التي قدمتاها على الهواء مباشرة، بسبب خطأ فني في الإضاءة.

وذكرت صحيفة “السوسنة” الأردنية أن مقدمتي برنامج “يوم جديد” لانا عطيات، وهناء أبو عرجة على شاشة التلفزيون الأردني، أصيبتا بحروق جلدية وتهتك أنسجة قرنية العين؛ بسبب خطأ فني الإضاءة؛ الذي نسي استعمال فلاتر الحماية أثناء حلقة السبت الماضي.

وقال مصدر مطلع من داخل مؤسسة الإذاعة والتلفزيون: إن المذيعتين أصيبتا بحالة “عمى” مؤقت، في الحلقة التي استمرت 3 ساعات صباح السبت الماضي، وتم نقلهما إلى مستشفى العيون التخصصي.

ووفق التقرير الطبي فقد تعرضت أنسجة عيني هناء وعطيات إلى التهتك الكامل ونزيف في القرنية؛ نتيجة شدة وحرارة الإضاءة؛ ما أفقدهن البصر جزئيا خلال عملهما في البرنامج؛ الذي يبث صباح كل يوم باستثناء الجمعة، ووفق الرأي الطبي في هذه الحال، تحتاج المصابتان إلى عدة أسابيع لاستعادة بصرهما كاملا.

وقال المصدر: إن “فني الإضاءة كان يعمل قبل 3 أشهر في الخدمات العامة بالمؤسسة، وتم تحويله في عهد المدير السابق إلى وظيفة فني إضاءة، دون أن يكون له أدنى خبرة في هذا المجال”.

وأكد المصدر أن مقدمتي البرنامج أبدين انزعاجهن من شدة الإضاءة والحرارة، خلال الحلقة، إلا أن الكادر الفني المشرف على الإضاءة لم يأخذ بشكواهن.

وشكل مدير عام المؤسسة الزميل رمضان الرواشدة لجنة للتحقيق مع الفريق الفني للبرنامج، ومنح عطيات وهناء إجازة مفتوحة حتى يتماثلن للشفاء

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“سياحة طرطوس” تُقدم 8 رخص لمنشآت سياحية

شام تايمز – متابعة قدمت مديرية سياحة طرطوس /8/ رخص لمنشآت سياحية خلال شهري أيلول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.