الرئيسية » news bar » البايرن يسقط الريال ويتأهل لنهائي الحلم الأوروبي … مورينيو: الإجهاد سبب الخسارة أمام البايرن

البايرن يسقط الريال ويتأهل لنهائي الحلم الأوروبي … مورينيو: الإجهاد سبب الخسارة أمام البايرن

تأهل بايرن ميونيخ لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على ريال مدريد بركلات الترجيح 3-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في أياب الدور قبل النهائي ،والتي إنتهى وقتها الأصلي والإضافي بفوز الريال 2-1.

تقدم الريال بهدفين لرونالدو في الدقيقتين 6 “ركلة جزاء ” و15 ،بينما أحرز روبين هدف البايرن في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بفوز البايرن بنفس النتيجة.

وشهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة بعد أن أهدر كاكا ورنالدو وراموس ركلته ،ولم ينجح من الريال سوى ألونسو ،في المقابل نجح ألابا وجوميز وشفاينشتايجر من البايرن في المهمة التي فشل فيها كروس ولام ليتأهل البايرن للمباراة النهائية التي ستقام على ملعبه الإليانز أرينا يوم 19 مايو المقبل .

قدم البايرن مباراة متوازنة فنياً وتكتيكياً وكان الأفضل معظم فترات اللقاء مستفيداً من الراحة التي حصل عليها لاعبوه في مباراة بريمن بالدوري الألماني ،في الوقت الذي لم يقدم فيه الريال العرض المتوقع رغم البداية الرائعة له في المباراة ،ووضح تأثر الفريق بالضغط الكبير الذي تعرض له في مباراة الكلاسيكو.

البداية جاءت مدريدية متوقعة بمحاصرة البايرن في مناطقه الدفاعية بفضل التحركات الرئعة لمارسيلو ورونالدو في الجانب الأيمن،والإنطلاقات الخطيرة لدي ماريا في اليسرى،في وقت حاول فيه الدفاع البافاري إمتصاص حمى البداية.

وضح تركيز الريال على الهجوم بشكل أكبر على جبهة دي ماريا ،من خلال إرسال كرات طويلة خلف ألابا ،وإنطلق الجناح الأرجنتيني في أولى الهجمات في الدقيقة 3 وراوغ ألابا وأهدى كرة لسامي خضيرة القادم من الخلف داخل المنطقة لكنه سدد الكرة ضعيفة في يد نوير.

التركيز الشديد من الريال في الهجوم من الجبهة اليسرى أسفر عن ركلة جزاء في الدقيقة 5 ،بعد أن سدد دي ماريا كرة ألونسو الطولية مباشرة لترتطم بيد ألابا وهي في طريقها للمرمى ولم يتردد المجري كاساي في إحتسابها لينبري لها رونالدو ويحرز هدف الريال الأول في اللقاء.

رد الفعل الألماني كان سريعاً للغاية وعن طريق ألابا أيضاً من إنطلاقة رائعة في الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية رائعة لآريين روبين الذي هرب من رقابة مارسيلو وإنفرد بكاسياس لكنه أطاح بالكرة أعلى المرمى بغرابة شديدة في الدقيقة 8.

أعلن البايرن تخليه عن الدفاع بعد أن أصبح لا يجدي نفعاً ،وأصبح الأفضل بعد أن نجح في الوصول لمرمى الريال في عدة فرص ،وكاد جوميز أن يدرك التعادل في الدقيقة 12 بتسديدة قوية إرتدت من يد كاسياس وقبل أن تصل لريبيري المتابع تدخل أربيلوا وأبعدها لركنية.

وفي وقت كان فيه أداء الألمان أفضل ،ومن هجمة مرتدة أهدى أوزيل تمريرة رائعة لرونالدو غير المراقب على حدود منطقة الجزاء الذي وضع الكرة بكل هدوء على يمين نوير محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 15.

لم ييأس البايرن بعد دخول مرماه الهدف الثاني ،وواصل ضغطه الهجومي في ظل تراجع دفاعي غير مبرر من الريال للدفاع.وتحرك روبين وريبيري وألابا وجوميز بشكل مميز ليحاصروا أبناء مورينيو.

في الدقيقة 25 أرسل شفاينشتايجر كرة عرضية ،وبدلاً من أن يبعدها بيبي إكتفى بدفع جوميز ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبايرن نجح روبين في إحراز هدف ألماني أول في الدقيقة 26.

إشتعل اللقاء عقب الهدف في ظل تفوق نسبي للبايرن على عكس بداية اللقاء ،وإنطلق بنزيمة في الجبهة اليسرى وراوغ لام وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 31،بعد بدقيقتين أهدر جوميز فرصة التعادل عندما إخترق من العمق وسدد كرة إرتطمت بقدم كاسياس.

عاني الدفاع المدريدي من الإختراقات المتعددة خلال الشوط الأول ولم يكن أداء لاعبيه منضبط تكتيكياًعلى عكس ما قدموه في الكلاسيكو.

العملاق كاسياس أنقذ مرماه من هدف قبل نهاية الشوط بلحظات ،عندما سدد روبين كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من على حدود المنطقة لكن الحارس الأسباني أبعدها عن مرماه بتصدي رائع.

فاجأ جوميز الريال بضربة رأس قوية مع بداية الشوط الثاني كانت قريبة من المرمى في ظل تواصل حالة التوهان التي أصابت الدفاع الأبيض وفي مقدمتهم بيبي.

إصطدمت المحاولات الهجومية للريال بتنظيم دفاعي رائع للبايرن بفضل الضغط على لاعبي الميرينجي في منطقة الوسط لمنعوهم من الوصول لمرمى نوير.

تميز الهجوم البافاري المرتد بتشكيل خطورة كبيرة على الريال ،وفي الدقيقة 66 إنطلق روبين وإخترق في العمق وبدلاً من أن يمرر الكرة لجوميز المنفرد حاول مراوغة كاسياس الذي كان في الميعاد.

تدخل مورينيو قبل النهاية بربع ساعة من خلال الدفع بكاكا بدلاً من دي ماريا على أمل فك لوغاريتمات الدفاع البافاري ،وإخترق بنزيمة الدفاع الألماني لأول مرة في الدقيقة 77 ولعب كرة عرضية أبعدها بواتينج.

في الدقيقة 86 أهدر جوميز كرة التأهل للمباراة النهائية عندما إخترق روبين ومرر الكرة للمهاجم الألماني في مواجهة المرمى الذي تراخى في تسديدها بالمرمى مهدراً فرصة كبيرة.

دخل الريال الوقت الإضافي الاول مهاجماً بقوة من أجل إحراز هدف التأهل ،وأجرى هاينكس تغييره الأول في الدقيقة 95 بإشراك توماس مولر بدلاً من ريبيري الذي بذل جهداً غير عادياً.

ومع بداية الوقت الإضافي الثاني أجرى مورينيو تغييراً تأخر ساعة على الأقل بإشراك هيجواين بدلاً من بنزيمة الذي غاب تماماً عن اللقاء،ثم عاد وسحب أوزيل ليشرك جرانيرو.

لم يشهد الوقت الإضافي الثاني شيئا يذكر بإستثناء كرة مثيرة للجدل عندما تعرض جرانيرو للجذب داخل المنطقة من نوير لكن الحكم يرفض إعطاءه ركلة جزاء مستحقة ولم يكتف بذلك بل منحه إنذار ،وتمر الدقائق الأخيرة وسط أفضلية للريال حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء.

صحافة إسبانيا: البايرن أسكت مدريد ليخفف الضغط على برشلونة

سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على ضياع حلم الحصول على اللقب العاشر بالنسبة فريق ريال مدريد الذي خسر بركلات الترجيحية (3-1)، على يد بايرن ميونيخ الذي تأهل لملاقاة تشيلسي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفتا سبورت وموندو ديبورتيفو المنتميتان إلى كتالونيا، إن الريال قد ودع حلم الوصول للمباراة النهائي في ميونيخ ومن ثم الفوز باللقب العاشر في تاريخ الميرينجي بعد الصدمة التي تلقاها في البرنابيو من الفريق البافاري.

وأشارت صحيفة ماركا إلى أن البايرن تمكن من تحقيق الفوز على الريال وحجز تذكرة العودة لملعب أليانز أرينا الذي سوف يستضيف المباراة النهائي في التاسع عشر من مايو المقبل.

بينما علقت صحيفة أس المعروفة بانتمائها لفريق العاصمة الإسبانية، أن بايرن ميونيخ أسكت جماهير سانتياجو برنابيو، وخفف الضغط على البرشلونيين، خاصة بعد خروج الكتيبة الكتالونية بقيادة بيب جوارديولا أمس الثلاثاء على يد تشيلسي الإنجليزي بعد التعادل في الكامب نو 2-2، والخسارة ذهابا في ستامفورد بريدج بهدف نظيف.

مورينيو: الإجهاد سبب الخسارة أمام بايرن .. وسأشجع تشيلسي في النهائي

قال جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني إن الإجهاد البدني هو السبب الرئيسي في خسارة فريقه أمام فريق بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وخسر ريال مدريد على ملعبه سانيتاجو برنابيو بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بفوز الريال 2-1 حيث عادل نتيجة مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي للبطولة عندما خسر في ملعب اليانز ارينا بالمانيا.

وقال المدرب البرتغالي في تصريحات لقناة الجزيرة الرياضية عقب المباراة “المباراة كانت تكتيكية وقوية للغاية، حاولت المجازفة بالهجوم لتحقيق الفوز لكننا لم نوفق في ذلك”.

وأضاف مورينيو “تدربنا على ركلات الجزاء، لكن اللاعبين فقدوا تركيزهم عقب 120 دقيقة من اللعب بقوة”.

وأوضح مورينيو في نهاية تصريحاته أنه يرى أن تشيلسي وبايرن ميونخ متساويان من حيث فرص التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال “سأشجع تشيلسي في النهائي، أنا أحب البلوز”.

جدير بالذكر أن تشيلسي سيحل ضيفا على بايرن ميونخ في اليانز ارينا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم التاسع عشر من مايو القادم.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

معاون وزير التربية يلتقي إدارة دار “الفكر” لوضع أسس للتعاون المشترك لتمكين اللغة العربية

شام تايمز – متابعة التقت اللجنة المركزية للتمكين للغة العربية في وزارة التربية برئاسة معاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.