الرئيسية » news bar » فريق المراقبين الدوليين يعرب عن ارتياحه للأوضاع في دوما عقب التصعيدات الأخيرة

فريق المراقبين الدوليين يعرب عن ارتياحه للأوضاع في دوما عقب التصعيدات الأخيرة

أعرب فريق المراقبين الدوليين، يوم الأربعاء، عن ارتياحه للأوضاع في مدينة دوما بريف دمشق ،بعد التصعيد الذي شهدته خلال الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم المراقبين الدوليين نيراج سينغ، في تصريح للصحافيين بعد عودة الفريق من منطقة، دوما نقلته وكالة “يونايتد برس انترناشونال” للأنباء، “لقد أمضى فريق المراقبين اليوم الأربعاء مهمتهم في مدينة دوما على مرحلتين لأننا وجدنا حاجة لوجودنا هناك للحد والتخفيف من التصعيد ومحاولين فض الاشتباك “.

وكانت تقارير تحدثت أمس الثلاثاء عن تعرض دوما “لقصف” عقب زيارة المراقبين لها في صباحا، ونشر ناشطون مقاطع فيديو على شبكة الإنترنت تظهر أعمدة من الدخان الأسود في دوما إضافة إلى سماع أصوات انفجارات.

وأضاف سينغ “قمنا بتسيير دوريات هناك وبمساعدة الأشخاص الذين كنا على اتصال معهم، وبعد أربع ساعات قضاها الفريق هناك لمس قائد المجموعة ارتياحاً حيال الوضع، ثم غادرنا المنطقة وعدنا إليها لاحقاً”.

وشهدت بلدة دوما بريف دمشق منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سورية في آذار 2011 خروج مظاهرات مناهضة للسلطة، ترافقت مع أعمال عنف وإطلاق نار ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وكان أعضاء من فريق المراقبين زاروا صباح اليوم مدينة دوما بريف دمشق دون مرافقة إعلامية، كما زار أعضاء آخرون أحياء حمص القديمة ودوار العباسيين في حي الزهراء باتجاه دوار القاهرة”.

وتأتي جولات المراقبين الدوليين، ضمن سلسلة من الجولات قاموا بها إلى عدد من المناطق السورية من بين تلك المناطق (درعا، ادلب، دوما، الزبداني، حرستا)، كما ابقوا على اثنين منهم في كل من مدينتي حماه وحمص.

وتبنى مجلس الأمن الدولي, مؤخرا, مشروع قرار روسي أوروبي يقضي بإرسال 300 مراقب إلى سورية خلال 15 يوما لمراقبة وقف إطلاق النار ولفترة مبدئية مدتها 90 يوما.

وكان وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ بين السلطة وقوات المعارضة في 12 نيسان الجاري، بموجب خطة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان، مع توارد أنباء عن وقوع خروقات بشكل يومي تتبادل السلطة والمعارضة الاتهامات حول مسؤولية وقوعها.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.