يوفنتوس يقتنص تشيزينا ويحافظ على فارق النقاط الثلاث ..ميلان يفوز على جنوى

اقتنص فريق يوفنتوس فوزا صعبا وثمينا من بين فكي مضيفه تشيزينا بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي الممتاز يوم الأربعاء.

وحافظ فريق السيدة العجوز موقعه في صدارة الترتيب برصيد 74 نقطة وبفارق 3 نقاط عن مطارده ميلان صاحب المركز الثاني والذي فاز بدوره على فريق جنوى بهدف وحيد.

واستمر تشيزينا في المركز الأخير برصيد 22 نقطة.

أحرز ماركو بوريلو هدف المباراة الوحيد قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

اعتمد انطونيو كونتي مدرب اليوفي على تشكيلة هجومية حيث دفع بالثنائي ميركو فوسنيتش اليساندرو ماتري في الهجوم أمام صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو، فيما أشرك الثنائي ارتورو فيدال وماركيزيو في منتصف الملعب.

وفي المقابل، دفع ماريو بريتا مدرب فريق تشيزينا بتشكيلة متوازنة بين الدفاع والهجوم في مواجهة الفريق الضيف.

سيطر يوفنتوس على معظم أحداث المباراة، واستحوذ على الكرة بنسبة 67 % مقابل 33 % فقط لأصحاب الأرض.

هاجم البيانكونيري مضيفه منذ الدقائق الأولى في المباراة، واعتمد على تمريرات بيرلو وماركيزو وفيدال إلى الثنائي ماتري وفوسنتينش. وكاد ميركو أن يفتتح النتيجة للفريق الضيف قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

وأنقذ انطونيولي حارس مرمى تشيزينا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 38 بعدما تصدى لتسديدة من الجناح انطونيو دي كجالي؟

استمر الوضع على ما هو عليه في الشوط الثاني، وسيطر اليوفي على مجريات الأمور بسبب قوة خط وسطه، فيما تراجع تشيزينا إلى منتصف ملعبه، وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى الحارس الدولي الإيطالي جيانلويجي بوفون.

ونجح أصحاب الأرض في الصمود تجاه أمام هجوم متصدر الدوري حتى الدقيقة 79 من المباراة بعدما مرر ماركيزيو إلى بوريلو الذي لم يتهاون في وضع الكرة في الشباك ليقتنص اليوفي فوزا ثمينا حافظ به على فارق النقاط الثلاث مع مطارده ميلان.

هدف متأخر من بواتينج يدفع ميلان لملاحقة اليوفي على صدارة الدوري الإيطالي

قاد كيفين برينس بوايتنج فريقه ميلان لفوز ثمين على جنوى بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الإيطالي اليوم الأربعاء في ملعب سان سيرو.

وارتفع رصيد ميلان إلى النقطة 71 في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس المتصدر الذي حقق فوزاً هاماً في نفس التوقيت على تشيزني، بينما توقف رصيد جنوى عند النقطة 36 بالمركز السابع عشر برصيد 36 نقطة.

وأقيمت مباراتي الميلان واليوفي في نفس التوقيت نظراً لحساسية الموقف بين الفريقين، وسيستمر هذا التزامن في المباريات حتى نهاية الكالتشو.

ودفع أليجري المدير الفني لميلانو بتشكيل 4-2-3-1، المكون من ماكسي لوبيز وأنتونيو كاسانو وبواتينج والشعراوي وزلاتان إبراهيموفيتش وإيمانويسلون ومونتاري، فيما لعب جنوى بتشكيل 4-5-1.

وصمد جنوى حتى الدقيقة 86 من عمر المباراة، إلى أن استطاع بواتينج تسجيل هدف الفوز بعدما تسلم تمريرة عرضية من الجانب الأيسر داخل المنطقة، ليطلق تصويبة صاروخية هزت الشباك قبل النهاية بأربع دقائق.

وبدأ الميلان المباراة بالهجوم بغية تسجيل هدف مبكر إلا أنه واجه دفاعاً صلباً حال دون وصول مهاجميه للمرمى، وهدأ إيقاع اللعب في معظم فترات المباراة من جانب الفريقين.

وتسبب الطرد الذي جاء من نصيب بوسكو يانكوفيتش لاعب جنوى في بعثرة أوراق الفريق الضيف، حيث نال اللاعب بطاقتين صفراويتين في الدقيقتين 60 و73.

وخيم التعادل على أجواء المباراة إلى أن جاء بواتينج ليسجل هدف النقاط الثلاث ليتواصل الضغط على اليوفي الذي خطف نقاط مباراته اليوم من تشيزني.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

القبض على قاتل الطفلة “هيا” في ريف حماة

شام تايمز – متابعة ألقت وزارة الداخلية القبض على قاتل الطفلة “هيا” من قرية “دير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.