سانا: إحباط محاولة تسلل لمجموعة إرهابية مسلحة من تركيا بريف إدلب

أفادت وكالة “سانا” للأنباء أن “الجهات المختصة أحبطت صباح اليوم الأربعاء، محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية إلى سورية في موقع خربة الجوز التابعة لجسر الشغور بريف إدلب”.

وأوضحت “إن الجهات المختصة تصدت للمجموعة الإرهابية وتمكنت من قتل أحد الإرهابيين ومصادرة سلاحه فيما لاذ باقي أفراد المجموعة بالفرار إلى داخل الأراضي التركية”.

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إحباط محاولة تسلل، حيث تم إحباط في وقت سابق عدة محاولات لمجموعات مسلحة عبر الحدود سواء من تركيا أو لبنان أو العراق.

في سياق متصل, قالت “سانا” إن عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية انفجرت في حي المرجة في حلب  ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح خطيرة”، مشيرة إلى أن “الانفجار أدى أيضا إلى أضرار مادية جسيمة في المنطقة حيث تضررت محال تجارية كثيرة وبعض المنازل المجاورة في الحي”.

وأضافت الوكالة أن “مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت ليل أمس محلا لبيع الزهور في منطقة الحمدانية جانب دوار الصنم للمدعو محمد شحاذة بن محمد علي بنيران بنادقها الرشاشة ما أدى إلى استشهاده”.

وكانت السلطات السورية أعلنت في الآونة الأخيرة ضبط “كميات كبيرة من الأسلحة والمفجرات والعبوات الناسفة في عدد من المناطق”، كما ألقت القبض على عدد من “المسلحين وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات”.

إلى ذلك, ذكرت “سانا” عن أن “إرهابيا فجر نفسه بسيارة مفخخة في إحدى نقاط قوات حفظ النظام في موقع مصرف بلدة سيجر على طريق إدلب سلقين ما أدى إلى استشهاد العنصر إسماعيل اسعد سالم وإصابة العريف فادي محمود اسماعيل والمجند قاسم محمد رجب “.

كما عثرت الجهات المختصة بحسب “سانا” على “جثة المواطن عصام موسى الذي اختطفته مجموعة إرهابية مسلحة منذ اسبوع مرمية في حمامات الشيخ عيسى بنهر العاصي وعليها أثار تعذيب وهو يعمل في محطة مياه عيون عارة”.

كما قالت  إنه “استشهد ا المواطن خالد الخالد من أهالي مدينة سراقب بريف إدلب إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل ابنه محمد خالد الخالد ردا على نصيحة أبيه له للعودة إلى جادة الصواب والكف عن أعمال الإرهاب وترويع المواطنين وقطع الطرقات والسلب والنهب التي يقوم بها”.

وفي درعا أفادت “سانا” أنه “الجهات المختصة عثرت على جثة الفلسطيني رعد نضال فوزي في سوق الخضار بدرعا وعليها أثار تعذيب شديد ومحاولة شنق، كما عثرت  على “جثة المواطن متعب محمد الفروخ مطعونا بالسكاكين في بلدة الحارة بريف المدينة”.

في السياق ذاته, قامت “مجموعة إرهابية مسلحة باغتيال الشرطي امجد أبو قطيف وخطف الرقيب أول يامن تقي من قوات حفظ النظام أثناء مغادرتهما مخفر جدل ازرع بنصب كمين مسلح لهما بين قريتي جدل وداما”.

كما فككت وحدات الهندسة “عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة بجانب مدرسة 7 نيسان تعمل بالفتيل الصاعق”.

أما في دير الزور، ذكرت سانا إلى أن “الجهات المختصة سيارة مسروقة من قبل مجموعة إرهابية مسلحة”، موضحة انه” تم العثور بداخل السيارة على بندقية بومب اكشن وعبوات ناسفة ومادة /تي ان تي/ المتفجرة وذخيرة متنوعة”.

وتتهم السلطات السورية “جماعات مسلحة” ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم “العنف لإسكات صوت الاحتجاجات”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تطبيق برنامج تقنين جديد في حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير كهرباء حماة “أحمد يوسف”، بداية تطبيق برنامج تقنين ساعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.