تخفيض تكاليف الاستقصاءات الطبية الخارجية في مشفى المواساة 50 %

تركز اجتماع وزير التعليم العالي السوري عبد الرزاق شيخ عيسى مع مجلس إدارة مشفى المواساة حول أجور الاستقصاءات الطبية والعيادات الخارجية وأسس توزيع الحوافز اضافة إلى دوام الأطباء وطلاب الدراسات العليا وأسس نقل الممرضات والموازنة العامة الاستثمارية للمشفى.

وأوضح وزير التعليم العالي بحسب وكالة الأنباء السورية سانا أن مجلس ادارة المشفى اتخذ قراراً بخفض تكاليف الاستقصاءات الطبية الخارجية كالتحاليل الطبية والصور الشعاعية بنسبة 50 % واستمرار مجانية الحالات الاسعافية والخدمات الطبية التي تقدمها العيادات الخارجية لافتا إلى أن جميع الفحوصات والخدمات المقدمة في المشفى ذات جودة وسوية مهنية عاليتين.

الموازنة الاستثمارية

وأشار شيخ عيسى إلى أن الموازنة الاستثمارية لمشفى المواساة تحدد ضمن اولويات يجري العمل عليها تباعاً وأن الحكومة حريصة على استمرار تقديم الخدمات الطبية النوعية في وزارتي التعليم العالي والصحة بما ينعكس إيجاباً على صحة المواطنين وبالشكل الذي يعكس مستوى اداء المؤسسات الطبية، داعياً إلى ترشيد الاستهلاك ومنع الهدر والحد من الاستقصاءات الطبية غير الضرورية.

وأكد ضرورة التزام الأطباء وطلاب الدراسات العليا بالدوام المقرر في المشفى وإعلاء المصلحة العامة على المصالح الشخصية من خلال انجاح المؤسسات التي يعملون فيها والحرص على إتمام العملية التعليمية بالشكل الأمثل لافتا إلى ضرورة التكامل بين العمل المهني والأكاديمي والحرص على إيلاء البحث العلمي الاهتمام الكافي والعناية اللازمة.

نقل الممرضات

وبالنسبة لموضوع نقل الممرضات لفت وزير التعليم العالي إلى ضرورة الأخذ بالحسبان الحالات الانسانية وتحقيق العدالة وأعمال مبدأ تكافؤ الفرص ضمن الامكانات المتوفرة وبما لا يؤثر على سير العمل أو يضر بالمصلحة العامة

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

600 مليون ليرة تكلفة تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسي في اللاذقية

شام تايمز – متابعة نفّذت المرحلة الأولى من إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي في مدينة اللاذقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.