قدري جميل: الازمة السورية بدأت تنفتح.. وهناك قوى تسعى لعدم نجاح خطة عنان

اعتبر عضو “الجبهة الشعبية للتحرير والتغيير” السورية قدري جميل الثلاثاء٢٤/٤/٢٠١٢ ان “آفاق تسوية الازمة بدأت عمليا تنفتح ولكن هذا لن يحدث بين يوم وليلة وهناك قوى تسعى لعدم نجاح خطة عنان ولكن الظرف الموضوعي مناسب اكثر اليوم من البارحة لانجاح المهمة”.

وقال في حديث مع قناة “روسيا اليوم”: ان “على الطرفين الالتزام بالخطة وان لا يعطي احدهما للآخر الحجة لاستمرار وتيرة العنف”.

في سياق ذي صلة، اعلن مصدر دبلوماسي روسي الثلاثاء ان وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي بتاريخ 26 من الشهر الجاري وفد “الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير” التي هي احد اطياف المعارضة الداخلية في سورية.

وقال المصدر لوكالة “ايتار-تاس” للانباء ان “وزير خارجية روسيا سيلتقي وفدا جديدا من المعارضة السورية الداخلية وهي الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير”، الذي من المتوقع ان يصل الاربعاء.

وكان الكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اعلن يوم 20 ابريل/نيسان انه يتوقع ان يقوم وفد جديد من المعارضة السورية بزيارة موسكو الاسبوع القادم.

وقال في حينها : “استقبلت موسكو وفد هيئة التنسيق الوطنية من اجل التغيرات الديمقراطية. وننتظر الاسبوع القادم وصول ممثلين عن الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير. ومن المقرر أيضا وصول غيرهم من السياسيين، بمن فيهم اولئك الذين يشكلون المجلس الوطني السوري”.

وأضاف أن موسكو أعلنت وأكدت مرارا استعدادها للحديث الجدي مع اي من شخصيات المعارضة التي تدعو إلى تسوية سلمية للازمة في سورية.

وشدد لوكاشيفيتش على ضرورة التركيز على إنجاح خطة المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ حل مروري عند تقاطع “فكتوريا” وأمام “كراج العباسيين”

شام تايمز – متابعة تابعت محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال “كراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.