الرئيسية » news bar » الاتحاد المصري يقرر إيقاف البورسعيدي وهبوطه للدرجة الثانية

الاتحاد المصري يقرر إيقاف البورسعيدي وهبوطه للدرجة الثانية

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف النادي المصري البورسعيدي من المشاركة في أنشطته في الموسم المقبل وهبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية.

وقررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد إيقاف الفريق الأول للمصري من كافة أنشطته في الموسم المقبل ثم عودته إلى منافسات اللعبة في الدرجة الثانية بالإضافة إلى منع إقامة مباريات على استاد بورسعيد لمدة أربع سنوات.

وكانت أحداث شغب قد وقعت عقب مباراة المصري مع الأهلي في بورسعيد أدت إلى مقتل أكثر من 70 شخصاً في كارثة اعتبرت الأسوأ في تاريخ الرياضة المصرية وأدت فيما بعد إلى توقف النشاط الرياضي في البلاد.

وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت إنه تقرر “استبعاد الفريق الأول للنادي المصري من المشاركة في أنشطة الاتحاد لمدة سنة واحدة (الموسم الرياضي 2012- 2013) مع هبوط الفريق إلى القسم الثاني ويحق له المشاركة فيه بدءا من الموسم الرياضي 2013-2014.”

وقرر الاتحاد المصري أيضاً “حظر اللعب على استاد محافظة بورسعيد لمدة أربع سنوات تبدأ من تاريخ اليوم” كما قرر أيضاً إقامة المباريات الأربع القادمة بين الأهلي والمصري “بدون جمهور وعلى ملعب محايد يبعد أكثر من مئتي كيلومتر عن محافظتي القاهرة وبورسعيد.”

وكان للأهلي نصيب من العقوبات أيضاً إذ عوقب النادي القاهري باللعب على أرضه بدون جمهور في مباراة رسمية واحدة وتغريمه 60 ألف جنيه مصري (9912 دولار) بالإضافة إلى إيقاف مدربه مانويل جوزيه في أربع مباريات وغرامة خمسة آلاف جنيه وقائده حسام غالي في ست مباريات وتغريمه عشرة آلاف جنيه.

وقررت لجنة الاستئناف أيضاً إحالة حكم المباراة فهيم عمر “إلى لجنة الحكام الرئيسية للتحقيق معه وتوقيع العقوبة المناسبة عليه.”

وعقب الإحداث المؤسفة في بورسعيد توقف الدوري المصري قبل أن يعلن الاتحاد في وقت سابق من نيسان الجاري إلغاء إقامة بطولة كأس مصر لعدم موافقة السلطات الأمنية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عبير بوزيان المدربة الأولى بالدفاع عن النفس في تونس: الفنون القتالية ترسم جسد المرأة الرشيق

شام تايمز – خاص: منذ نعومة أحلامها، بدأت التونسية عبير بوزيان التدرّب على الفنون القتالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.