تركيا: سياسة فرنسا تجاهنا “ستتغيّر” بغض النظر عن نتائج الانتخابات الرئاسية

اعتبر وزير الدولة التركي، كبير المفاوضين في محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عجمان باغيس الثلاثاء24/4/201 أن السياسة الفرنسية تجاه تركيا ستتغيّر بعد الانتخابات في فرنسا بغض النظر عن نتائجها.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عن باغيس قوله إنه “بغض النظر عن النتائج ، فإن سياسة فرنسا تجاه تركيا ستتغيّر بعد الانتخابات الرئاسية لأن معارضة فرنسا لعملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي بمصطلحات قاسية هو أمر ضد مصالح فرنسا الوطنية”.

وأمل في أن تكون الانتخابات مفيدة للشعب الفرنسي، قائلاً “سننتظر للجولة الثانية (من الانتخابات) ليتخذ الشعب الفرنسي قراره”.

وقال إن الرأي العام الأوروبي يعلم بأداء تركيا الاقتصادي الجيّد، لكن العائق الأكبر أمام انضمامها للاتحاد الأوروبي هي الدول التي تتخذ الأحكام المسبقة، وأضاف أن “للأوروبيين رؤية مختلفة لتركيا. وعندما يشاهدون الحقيقة فسيلحظون أن هناك أكاديميين وأطباء وعمال ناجحين”.

يشار الى ان المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند فاز في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي،وسيتنافس مع الرئيس نيكولاي ساركوزي في الدورة الثانية المقررة في السادس من أيار/مايو المقبل.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

اتفاقية تفاهم وتعاون لتدريب 1555 شاب وشابة ضمن كافة الاختصاصات السياحية

شام تايمز – متابعة وقعت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي اتفاقية تفاهم وتعاون مع جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.